recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف أول التفاصيل عن أجهزة Xbox للجيل القادم

تقرير يكشف أول التفاصيل عن أجهزة Xbox للجيل القادم

 

تقرير يكشف أول التفاصيل عن أجهزة Xbox للجيل القادم

في الأشهر القليلة الماضية و من خلال تتبع اخبار جهاز مايكروسوفت و نخص بالذكر منصة اكسبوكس سيريز، فقد كانت أغلب المعطيات المتوفرة عنه تهم بعض الألعاب الحصرية القادمة و كذلك تحديثات لنظام التشغيل من المتوقع أن تتوفر في المرحلة المقبلة.


إلا أن أكثر ما تم تداوله على نطاق واسع بلا أدنى شك هو التفاصيل عن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، و التي قررت الهيئة البريطانية CMA إيقاف عملية استكمالها الشيء الذي خلف نقاشات و استياء عام من طرف مجتمع و مسؤولي قطاع اكسبوكس، الأمر الذي ما يزال يحصد العديد من المعطيات انطلاقا من الوثائق التي تم الكشف عنها بصفة رسمية.


حيث و من ضمن المعلومات المهمة التي جرى الإشارة إليها عن طريق صفحات القرار البالغة عددها حوالي 111 صفحة، فقد أكدت هذه الأخيرة ضمن المخطط الاستراتيجي لشركة مايكروسوفت فقد بدأ وضع الأسس الرئيسية لتطوير أجهزة Xbox للجيل القادم منذ سبتمبر الماضي لعام 2022.


إد تتحدث الوثائق المقدمة من طرف الهيئة البريطانية CMA أن مايكروسوفت تنوي إطلاق أجهزة الجيل الجديد من اكسبوكس في حدود عام 2028، و ليس هذا فقط بل هناك توجه كما أثير من قبل عن طريق تقرير هيئة FTC الأمريكية إلى تقديم نظام موحد لتشغيل جميع أجهزة مايكروسوفت.


عن طريق منصة بمسمى Microsoft Universal App Storefront و هو أشبه بنظام حيوي يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات خاصة على كافة أجهزة مايكروسوفت، بداية من نظام تشغيل Windows تجاه أجهزة الألعاب المحمولة مثل ROG ALLY و الهواتف الذكية بمعية الحاسوب.


ناهيك عن أجهزة التلفزيون الذكية و أخيرا منصات العاب الفيديو عبر بوابة أجهزة اكسبوكس، أكيد فكرة طموحة من جانب مايكروسوفت التي تنوي تعزيز استثمارها في سوق صناعة العاب الفيديو، و لعل خطوة الاستحواذ على العملاقة أكتفيجين تسير في هذا السياق لتسريع الوتيرة، خاصة بالنظر إلى التحديات التي تنظر إليها حسب التقارير المقدمة سابقا و أكيد أن إفرازات قرار هيئة CMA البريطانية كان ضد هذا المسار المستقبلي الذي تخطط له مايكروسوفت منذ سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent