recent
أخبار ساخنة

هيئة CMA البريطانية تمنع محاولة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين لمدة 10 سنوات كاملة

هيئة CMA البريطانية تمنع محاولة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين لمدة 10 سنوات كاملة

 

هيئة CMA البريطانية تمنع محاولة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين لمدة 10 سنوات كاملة

في الأسبوع الماضي نقلنا إليكم العديد من التفاصيل و التقارير المثيرة عن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، و القرار المهم الذي كان منتظرا من طرف الجمهور القادم من الهيئة البريطانية CMA المتخصصة في تقنين السوق البريطاني و حماية المستهلكين بالإضافة إلى أنه يخول لها الموافقة أو رفض الصفقات التجارية الدولية على أراضيها.


الشيء الذي كانت تعول مايكروسوفت على استخلاص موافقته بخصوص صفقة الاستحواذ على الناشرة الأمريكية أكتفيجين، و هو الطرح الذي ما يزال حديث أغلب المواقع العالمية كيف لا و هذه الهيئة أعلنت عن رفض الصفقة بصفة نهائية.


لكن من خلال نظرة عن القرار الذي جرى تقديمه في مجموعة من الصفحات، و تحديدا من خلال رصد أحد المستخدمين على موقع Resetera في الصفحة رقم 339 من القرار و من ضمن مخرجات الهيئة بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، فهذه الأخيرة تؤكد منع جميع المحاولات لتقديم طلب آخر إلى الهيئة طيلة عشرة سنوات القادمة.


ما يعني أن مايكروسوفت في حالة رغبتها الحصول على الموافقة من الهيئة البريطانية، تحتاج إلى انتظار لغاية عام 2032 و هو تقريبا الطرح الذي أفاد به العديد من المراقبين و المختصين في هذا المجال، أنه على مايكروسوفت الاستسلام إلى أمر الواقع و دفع القيمة المالية المتفق عليها مع أكتفيجين و الانسحاب من الصفقة بصفة نهائية.


خاصة أنها ستنعكس بطريقة سلبية على مستقبل قطاع اكسبوكس الذي يواجه تحديات عديدة في مقدمتها المنافسة مع شركة سوني و أجهزة بلايستيشن، التي أصبحت تبسط سيطرتها على الجيل الحالي بفضل منصة PS5 أيضا، خاصة في ظل ضعف التسويق من جانب قطاع اكسبوكس لأجهزة Xbox Series و استمرار التركيز فقط على خدمة Xbox Game Pass.

google-playkhamsatmostaqltradent