recent
أخبار ساخنة

أجهزة PlayStation تصبح أول منصة ألعاب في التاريخ تصل إلى حاجز نصف مليار جهاز مبيعا

أجهزة PlayStation تصبح أول منصة ألعاب في التاريخ تصل إلى حاجز نصف مليار جهاز مبيعا

 

أجهزة PlayStation تصبح أول منصة ألعاب في التاريخ تصل إلى حاجز نصف مليار جهاز مبيعا

دائما في إطار المتابعة المستمرة لآخر أخبار الألعاب و جديد عالم صناعة الأجهزة و المنصات عن طريق موقعنا، لا يمكننا المرور أمام بعض التفاصيل المثيرة التي طفت على السطح خلال الساعات الماضية بفعل التقرير السنوي من شركة سوني.


و الذي هم تسليط الضوء على أرقام و إحصائيات قطاع بلايستيشن خلال فترة الربع المالي الأخير من عام 2022 الذي انتهى خلال تاريخ 31 مارس الماضي، حيث جرى تسليط الضوء أكثر على مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 بالإضافة الى نظرة موسعة عن مجموعة من الأرقام و المعطيات المهمة بخصوص مستقبل أجهزة سوني.


إلا أن الأرقام التي تم طرحها بخصوص جهاز بلايستيشن 5 جاءت على شكل فرصة مواتية يمكن من خلالها الوصول إلى بعض الإحصائيات المثيرة، خاصة مع تحقيق جهاز بلايستيشن 5 لأرقام مبيعات قياسية في الربع المالي الأخير.


حيث اطلعنا بواسطتها إلى كون الأرقام الحديثة، فعلا قادت أجهزة بلايستيشن تاريخيا إلى الوصول لرقم قياسي جديد على مستوى المبيعات الإجمالية و المتمثل في حاجز نصف مليار جهاز مبيعا حول العالم، حيث بلغت الأجهزة مجمعة بالكامل رقم 502 مليون جهاز مباع و التي تحققت بفضل أرقام جهاز بلايستيشن 5.



بعدما حصد هذا الأخير مجموع 38,4 مليون جهاز مبيعا حول العالم و أكيد أنها إشارة مفادها كون أجهزة بلايستيشن، فعلا خلال السنوات الماضية أصبحت شعبيتها جارفة ما يجعل مسألة نجاحها أمر غير مفاجئ.


خاصة إذا شاهدنا أداء منصتها الأخيرة PS5 التي تحصد الاخضر و اليابس منذ إطلاقها أواخر 2020، و ما تزال مطلب رئيسي أمام الجماهير لغاية اللحظة و أسفل المقال اترككم مع إحصائيات مبيعات أجهزة بلايستيشن بصفة تاريخية لحدود اللحظة

إحصائيات مبيعات أجهزة بلايستيشن تاريخيا


  • بلايستيشن 1: حقق 102,5 مليون جهاز مبيعا.
  • بلايستيشن 2: حقق 155 مليون جهاز مبيعا.
  • بلايستيشن 3: حقق 87,4 مليون جهاز مبيعا.
  • بلايستيشن 4: حقق 117 مليون جهاز مبيعا و ما يزال مستمر.
  • بلايستيشن 5: حقق 38,4 مليون جهاز مبيعا و ما يزال مستمر.

google-playkhamsatmostaqltradent