recent
أخبار ساخنة

استوديو بلايستيشن Deviation Games يتعرض لموجة تسريح الموظفين

استوديو بلايستيشن Deviation Games يتعرض لموجة تسريح الموظفين

 

استوديو بلايستيشن Deviation Games يتعرض لموجة تسريح الموظفين

أعلنت سوني في فترة سابقة من العام الماضي عن الاستحواذ الكامل على استوديو التطوير Deviation Games، و الذي تم تأسيسه من طرف قدماء مطوري Treyarch الذي يقف خلف سلسلة العاب Call of Duty Black Ops بالتحديد، بقيادة Jason Blundell مخرج طور اللعب الزومبي في السلسلة.


حيث شاركنا هذا الأخير في السابق إعلان مفاده أنه قرر مغادرة الأستوديو بعد انضمامه إلى شركة سوني دون توضيح الرؤية فعلا و الأسباب وراء هذا القرار، إلا أن الفريق المطور و من خلال مصدر مقرب هذا اليوم شاركنا معطيات انطلاقا من أحد المطورين السابقين لدى استوديو Deviation Games.


الذي أفاد كما تظهر الصورة لأحد الأشخاص أن الأستوديو يتعرض في الفترة الماضية لأكبر عملية تسريح الموظفين، بعدما بلغت حوالي 90 شخص حسب قوله غير معروف الدوافع وراء هذا القرار من سوني، لكن الفريق في السابق كان يشتغل على مشروع لعبة جماعية و عناصر فردية بمنظور الشخص الأول.

 

استوديو بلايستيشن Deviation Games يتعرض لموجة تسريح الموظفين

إلا أن خروج السيد Jason Blundell نوعاً ما أربك حسابات الأستوديو و اتوقع شخصيا اختلاف وجهات النظر بينه و بين إدارة استوديوهات بلايستيشن حول المشروع، قد تكون وراء هذه الخطوة علما اتغ سوني استحوذت على الاستوديو منذ فترة ليست بالطويلة، و حسب تفاصيل جديدة طفت على السطح منذ ساعات هناك إجماع قوي أن يكون المشروع في مهب الرياح تماما.


خاصة أن إشاعات قوية ظهرت مؤخرا على أساس أن سوني قامت بإلغاء أحد المشاريع الضخمة لجهاز بلايستيشن 5 عبارة عن تجربة جماعية بأجواء الخيال العلمي، و هو تقريبا نفس التوجه الذي خطط له Jason Blundell عن طريق تأسيس استوديو Deviation Games رفقة المطورين السابقين للعبة Black Ops.


بحكم أنني شخصيا متابع لكافة مشاريع هذا الأخير نظراً لارتباطه الوطيد بسيناريو طور الزومبي الشهير في سلسلة Call of Duty Black Ops، و قد صرح أكثر من مرة أنه يهتم بهذا النوع من الألعاب ما يجعل نوعا الخيوط مرتبطة ببعضها البعض، لكن أكيد سنترقب المعطيات الرسمية من سوني في أقرب فرصة ممكنة لمعرفة مصير هذا المشروع و معه استوديو Deviation Games بعد هذا المستجد المؤسف.

google-playkhamsatmostaqltradent