recent
أخبار ساخنة

إشاعة: سوني أعطت موافقتها لبداية عملية تطوير لعبة Days Gone 2

إشاعة: سوني أعطت موافقتها لبداية عملية تطوير لعبة Days Gone 2

 

إشاعة سوني أعطت موافقتها لبداية عملية تطوير لعبة Days Gone 2

نعلم في السابق بناء على إشاعات أولا و بعد ذلك من خلال تصريحات صحفية لمجموعة من المطورين السابقين داخل استوديو Sony Bend، أن سوني في السنوات القليلة الماضية رفضت إطلاقا فكرة الاشتغال مجددا على لعبة Days Gone التي على الرغم من المشاكل التقنية التي واجهت مع إصدارها عالميا على جهاز بلايستيشن 4.


إلا أنها من حيث التجربة أعجب بها أغلب اللاعبين و حققت مبيعات قياسية جعلت الجميع يترقب إمكانية الحصول على جزء جديد لهذه الأخيرة، إلا أن الفريق المطور بدأ يتفكك تدريجيا، بعدما لم تعطي الضوء الأخضر هذه الأخيرة لعملية تطوير الجزء الثاني Days Gone 2 الذي كانت عناصره جاهزة بالكامل داخل الفريق المطور Sony Bend.


و ردا على هذا التعامل المجحف في حق المطورين قرر العديد منهم و المسؤولين تحديدا على Days Gone الخروج من الاستوديو، للبحث عن آفاق أخرى بحكم أن سوني لم تقتنع بالفكرة، خاصة أن تقييمات الجزء الأول كانت متواضعة و لم ترقى إلى مستوى إصدارات بلايستيشن بالعادة، كما أنه أخذ الكثير من الوقت قبل إطلاقه بصفة نهائية.


و بالتالي قرر الفريق خوض غمار مشروع آخر حالياً، يتم تطويره باستخدام محرك رسومات Decima Engine الخاص بأستوديو Guerrilla Games كما علمنا عن طريق سلسلة تسريبات سابقا.


لكن اليوم و وفقاً لما تمت إماطة اللثام عنه من طرف المسربة Liz المقربة بالعادة من اخبار Destiny و العاب استوديو Bungie، كشفت عن طريق تدوينة في حسابها على منصة Discord، أن سوني منحت استوديو Sony Bend الموافقة بصفة نهائية للدخول في عملية تطوير لعبة Days Gone 2 عبر جهاز بلايستيشن 5، و التي إذا اعتبرنا أنها ستعتمد على نفس معايير و الأفكار الجاهزة من قبل، قد نتوقع إطلاق هذه الأخيرة في حدود عام 2026 أو 2027 على أقصى تقدير.


بالتالي ستكون من العناوين لنهاية الجيل و غير مستبعد أن تكون مخصصة لأجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 6 معا، أكيد أن سوني تضع في أولوية اهتمامها الألعاب القصصية بصفة دائمة، و لو أنه من خلال توجهها إلى الألعاب ذات تصنيف الخدمات الحية نتمنى أن لا تنصهر معها و تصبح شيء أساسي لديها، خاصةً أن أغلب استوديوهات التطوير أصبحت تمتلك مشاريع من هذه النوعية حاليا و هو ما يمثل ارتباك لهؤلاء، ما دام أغلبهم متخصص في العاب التجارب الفردية ذات القصص العميقة.

google-playkhamsatmostaqltradent