أخر الاخبار

مطوري لعبة Days Gone السابقين يهاجمون سوني بعد الكشف عن أرقام مبيعات Ghost of Tsushima !

 مطوري لعبة Days Gone السابقين يهاجمون سوني بعد الكشف عن أرقام مبيعات Ghost of Tsushima !

 

مطوري لعبة Days Gone السابقين يهاجمون سوني بعد الكشف عن أرقام مبيعات Ghost of Tsushima !

خلال الساعات الأولى من مساء يوم أمس و في سياق مشاركة معكم مختلف التفاصيل والمستجدات عن أخبار الألعاب و حديد صناعة الألعاب فقد تطرقت على المعطيات المهمة التي تمت إماطة الوشاح عليها من طرف الفريق المطور للعبة Ghost of Tsushima .


الذي شاركنا لأول مرة مستجدات عن أرقام مبيعات اللعبة التي استطاعت تحقيق مبيعات في حدود 8 مليون نسخة حول العالم مؤخرا وهو الأمر الذي تم تناوله من طرف مختلفة المواقع العالمية إلى حين الوصول لموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، و الذي بالمناسبة كان مصدر هذه التفاصيل إلا أن التفاعل مع الخبر كان نوعا ما مفاجئ .


بحكم أنه جاء من بعض المطورين السابقين للعبة Days Gone الحصرية على أجهزة بلايستيشن 4 و البي سي بعدما صدورها منذ سنوات ، إلا أن مجموعة من الوجوه التي تقف خلف المشروع أعلنت المغادرة لأستوديو Sony Bend بعد سنوات من الخدمة داخل سوني بسبب ما تم وصفه عدم إعطاء القيمة الحقيقية للعبة وكيف تعاملت معها إدارة الشركة .


وهو ما يزال هؤلاء الأعضاء فعلا لا يستطيعون فهمه ، بحكم أنه في الوقت الذي تتباهى سوني بمبيعات لعبة Ghost of Tsushima و وصولها إلى حواجز ثمانية مليون نسخة مباعة حول العالم ، صرح السيد Jeff Rose مدير تطوير لعبة Days Gone السابق عن طريق موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن لعبتهم حققت هذا الرقم بعد عام و شهر واحد فقط من إطلاقها دون احتساب مبيعات نسخة جهاز البي سي .


التي كانت ربما تقود اللعبة إلى تجاوز عتبة عشرة مليون نسخة لكن داخل إدارة الأستوديو كانوا دائما ما يعتبرون ذلك خسارة وأنه ليس معيار على نجاح اللعبة ، طبعا لعبة Days Gone أبدا لا يمكن تصنيفها كخسارة تجاريا بل العكس من ذلك فقد كانت واحدة من بين انجح الحصريات مبيعا خلال الجيل السابق من بلايستيشن .


بالمقابل تقييمات اللعبة لم تتجاوز 71% على مؤشر Metacritic و هو ما تفاعل معه مخرج اللعبة السيد John Garvin عن طريق تويتر ، حينما أوضح أنهم كانوا يمتلكون أفكار قوية لجزء ثاني بسيناريو يحبس الأنفاس و أحداث قوية جداً مضيفا أن معيار التقييمات لا يمكن أخذه بعين الاعتبار فلعبة Killzone مثلا أول جزء حصلت على مجموع 70 لكن الجزء الثاني 91 .


مضيفا أنه أولى خطوات الطفل قبل المشي هي أن يحبو و من تم يمكنه المشي و بعدها تم الجري الشيء الذي كانوا في طريقهم فعلا لتحقيقه إلا أن سوني حالت دون استكمال المشروع ، للإشارة فلعبة Days Gone تعتبر من بين الألعاب القليلة جدا التي حصلت على تقييمات متوسطة في حدود 71% على مؤشر Metacritic بالمقابل تقييمات اللاعبين كانت مرتفعة جداً بعدما حققت 8,4/10 إنطلاقا من 9404 مراجعة .


ما يؤكد أن اللاعبين يوافقون الرأي المطورين لكن سوني للأسف أوقفت المشروع منذ سنوات و الأستوديو حاليا كما نعلم بصدد الإشتغال على ورش آخر تجاه جهاز بلايستيشن 5.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-