recent
أخبار ساخنة

مبتكر سلسلة God of War بعد انتقادات اللاعبين يصرح بأنه سعيد للخروج من صناعة العاب الفيديو

مبتكر سلسلة God of War بعد انتقادات اللاعبين يصرح بأنه سعيد للخروج من صناعة العاب الفيديو

 

مبتكر سلسلة God of War بعد انتقادات اللاعبين يصرح بأنه سعيد للخروج من صناعة العاب الفيديو

أكيد من يواكب آخر المستجدات و التفاصيل التي تطفوا على السطح بخصوص العديد من المشاريع و الألعاب المنتظرة في الفترة الماضية، سيكون متابع للتفاصيل التي طفت على الواجهة بخصوص إمكانية عودة لعبة Bloodborne عن طريق إصدار ريماستر أو ريميك، إنطلاقا من تصريحات حصرية أدلى بها السيد David Jaffe مبتكر سلسلة العاب الاكشن God of War سابقا.


حيث و من خلال تصريحات هذا الأخير لم يجدد طبيعة المشروع، مشيرا فقط أن اللعبة فعلا حسب ما بلغه أنها تحت التطوير منذ فترة لجهاز بلايستيشن 5 و البي سي معا، و هو ما كنا صريحين في الإشارة إليه مع توقعات على أساس أن سوني قد تكشف عن اللعبة خلال حدث مؤتمر PlayStation Showcase، الذي ترافقه في الفترة الماضية مجموعة من الإشاعات و التسريبات عن موعده.


لكن بين كل هذا عاد اليوم السيد David Jaffe عن طريق منصة التواصل الاجتماعي تويتر و ذلك للرد على الجماهير التي وصفته بالمسرب، مشيرا أنه ليس أبدا مسرب معلومات أو ناقل أخبار الألعاب و أن المعطيات التي يحصل عليها لا يتم تقديمها من طرف مقربين لديه من استوديوهات التطوير بصفة عامة.



مضيفا أنه أحسن صنعا بمغادرة عالم صناعة العاب الفيديو لهذا الأمر بالتحديد، و كمية الضغط الذي كان عليه تحمله طيلة هذه السنوات مشيرا أن مجتمع اللاعبين لا يعلم شيء عن كواليس العمل على اي مشروع لعبة ضخمة، و أن ما يتخيله عمل ممتع هو العكس تماما و أن كمية الضغط التي يتم مواجهتها من طرف المطورين يوميا لا تصدق.


خاصة في الشركات الناشرة الكبرى على نفس مستوى سوني بلايستيشن، مشيرا أن الشركات تفرض عليك أحيانا أمور تستغل في عملية التسويق و الترويج للعبة انطلاقا من العروض الرسمية، و غيرها الكثير من الأمور التي يجهل طبيعة الاشتغال عليها اللاعبين لحدود الساعة.


واصفا أن الأمر مرهق و متعب نفسيا كما أنه مكلف ماديا خاصة في المراحل الأخيرة من عملية التطوير التي ترافقها العديد من الصعوبات و التعقيدات، التي حسب قوله تجعل المطور لا ينام كثيراً و منشغل طوال الوقت، الشيء الذي لا يرى فيه أي متعة تماما و لهذا يعتبر خروجه من عالم صناعة العاب الفيديو فعلا أمر يفرحه كثيرا و لا يعتبره خطأ جسيم على الإطلاق.


أكيد أن المطور David Jaffe يعتبر أحد المخضرمين على مستوى صناعة العاب الفيديو، و لا يمكن أن ينزع منه هذا الوصف نظير من قدمه رفقة استوديو Sony Santa Monica مع لعبة God of War وكذلك Twisted Metal، لكن أعتقد أن نبرته الغاضبة في هذا التصريح زادت من حدة حديثه، نظير الغضب من تعليقات اللاعبين التي توصل بها بعد كشف تفاصيل وجود لعبة Bloodborne بنسخة محسنة تحت التطوير.

google-playkhamsatmostaqltradent