recent
أخبار ساخنة

منتج لعبة Final Fantasy 16 يشاركنا كيف استفادت من جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5

منتج لعبة Final Fantasy 16 يشاركنا كيف استفادت من جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5

 

منتج لعبة Final Fantasy 16 يشاركنا كيف استفادت من جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5

إطلاق لعبة Final Fantasy 16 لا يفصلنا عنه سوى القليل إلا أن التفاصيل عنها تكاد لا تتوقف، و هو ما يمكننا أن نسجل خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف استوديو التطوير داخل الناشرة Square Enix، و ذلك عن طريق تقرير مطول من طرف مدونة بلايستيشن الرسمية.


حيث شاركنا المنتج Naoki Yoshida و المخرج السيد Hiroshi Takai مجموعة من المعلومات المهمة عن أسباب حصرية اللعبة في جهاز بلايستيشن 5، و كيف استطاع هؤلاء استخراج مافي جعبة الجهاز و كذلك لماذا يعتبرونه بمثابة قفزة نوعية في تاريخ صتاعة أجهزة الألعاب المنزلية.


حيث تطرق هذا الأخير خلال تصريحاته الرسمية الآن أن لعبة Final Fantasy 16 لا يمكن أن تحقق الرؤية الخاصة بهم، سوى عن طريق جهاز بلايستيشن 5 انطلاقا من قدراته التقنية الهائلة و التي تم استغلالها على نحو جيد، لخلق مؤثرات بصرية حادة و قوية مع الحفاظ في نفس الوقت على أداء اللعبة مستقرا.



سواء في وضع الدقة مع وضوح 4K حقيقي أو من خلال وضع الأداء الذي يضمن 60 إطار بالثانية، مشيرا أن اللعبة تستغل المزايا الخارقة التي تتيحها وحدة تخزين SSD رفقة الذاكرة العشوائية في الجهاز، حيث تتحدان معا لمنح المطورين حرية أكبر في إدارة عالم و منسوب تحمل الجهاز للتفاصيل الدقيقة في العالم، بالإضافة إلى القدرات التقنية على معالج الرسومات GPU الذي بمقدوره التعامل الآن مع نسبة ضخمة من المؤثرات البصرية.


و كان هذا جزء من تصريحه: 

تتحد الذاكرة العشوائية RAM لجهاز PS5 مع وحدة تخزين SSD ناهيك عن ذراع التحكم DualSense لتقديم معارك Final Fantasy 16 المذهلة ومشاهد الاكشن الديناميكية على الشاشة ناهيك عن نماذج الشخصيات والظلال والعالم النابض بصفة مباشرة في الوقت الفعلي.


الفريق المطور و عن طريق ذات التقرير تحدث عن خصائص ذراع التحكم Dualsense و كيف تم استغلال الميزات الحصرية فيها، مثل تكنولوجيا Haptic Feedback التي تجعل العالم غامرا و تشعر بكل المؤثرات عن قرب لجعل اللاعب ينغمس في محتواها، بالإضافة إلى خصائص Adaptive Triggers التي توفر مستشعرات على الازرار الخلفية.


و هو ما يساهم في تحقيق رغبة الفريق المطور بجعل اللاعب يتحسس و يشعر بكافة الهجمات الخاصة، التي يتم محاكاتها بهذا المفهوم انطلاقا من ذراع التحكم Dualsense و اختتم قوله:

لقد عمِلت مع الكثير من أجهزة الألعاب على مرّ السنين الماضية ولم تحقق هذه الأخيرة الكثير من التوازن الصحيح والمطلوب لدى المطورين.



لكن مع جهاز PS5 اختلف الوضع تماما و استطعنا تحقيق ما نريده حتما.

طبعا تصريحات من هذا القبيل تحمل طابع المجاملة لو كانت قادمة من مطور واحد، إلا أن الوضع مختلف في هذه الحالة بحكم أن أغلب المطورين ممن سبق لهم الاستغلال على جهاز بلايستيشن 5 يكيلون المديح لمنصة سوني المنزلية.


على أساس أنها توفر إمكانيات وصول أكبر لهم و استغلال القدرات التقنية الهائلة بطريقة مباشرة، وهو ما يسير في اتجاهه استوديو Square Enix الذي يسعى لإنجاح إطلاق لعبة Final Fantasy 16 القادمة في موعد 22 يونيو المقبل حصريا لجهاز بلايستيشن 5.

google-playkhamsatmostaqltradent