أخر الاخبار

حسب مايكروسوفت العاب Final Fantasy 16 و Silent Hill 2 Remake لن ترى النور أبدا على Xbox

حسب مايكروسوفت العاب Final Fantasy 16 و Silent Hill 2 Remake لن ترى النور أبدا على Xbox

 

حسب مايكروسوفت العاب Final Fantasy 16 و Silent Hill 2 Remake لن ترى النور أبدا على Xbox

يمكن القول أن حقبة الحرب الباردة بين أجهزة بلايستيشن و اكسبوكس قد امتدت خلال السنوات القليلة الماضية لفترة طويلة، بحكم أن الصراع بين سوني و مايكروسوفت لم يكن بتلك الضراوة.


خاصة أن سوني عادت بقوة في حقبة جهاز بلايستيشن 4 لكي تسيطر على المشهد، بعدما منحت الفرصة للعملاقة مايكروسوفت مع جهازها اكسبوكس 360، حتى تدخل بقوة إلى السباق في الجيل ما قبل الماضي، إلا أن هذا الصراع بين المؤسسات معا عاد بقوة هذه المرة إلى الواجهة، بسبب صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين التي ترفضها سوني كما نعلم.


بحكم أنها ترى نفسها ستخسر الكثير من خلال حرمانها من سلسلة العاب Call of Duty عبر أجهزة بلايستيشن الخاصة بها، لكن مايكروسوفت منفتحة على المناقشة خاصة في ظل التحقيق من عملية الاستحواذ على Activision Blizzard من قبل مختلف المنظمات التنظيمية للسوق، التي كانت في بداية الشهر قد وجهت صفعة قوية إلى مايكروسوفت خاصة بعد قرار لجنة التجارة الفيدرالية FTC.


لا شك أن مايكروسوفت لن تتخلى عن الأمر بهذه السهولة، فالحرب مستمرة وهذه المرة تتهم شركة سوني بلايستيشن بتوقيع عقود مع استوديوهات طرف ثالث لاستبعاد ألعاب معينة من نظام اكسبوكس.


حيث تدعي مايكروسوفت أن العاب مثل Final Fantasy 16 أو النسخة الجديدة من Silent Hill 2 أو حتى Bloodborne و FFVII Remake التي تم إطلاقها سابقا، لن ترى النور أبدا على وحدات التحكم المنزلية من اكسبوكس، مشيرة أن سوني هي المخطئ نظير اتفاقياتها الاحتكارية مع Square Enix أو Konami أو حتى استوديو FromSoftware.

بالإضافة إلى وجود محتوى حصري بحت، أبرمت سوني أيضًا اتفاقيات مع ناشرين من جهات خارجية تركز على "استبعاد" أجهزة Xbox من جميع الأنظمة الأساسية التي يمكن لهؤلاء الناشرين توزيع ألعابهم عليها.
بعض الأمثلة البارزة على هذه الصفقات تشمل Final Fantasy 7 Remake من شركة Square Enix تم Bloodborne لاستوديو From Software ناهيك عن مشروع Final Fantasy 16 من Square Enix تم لعبة Silent Hill 2 Remaster المعلنة مؤخرا من Bloober Team.

ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن مشروع لعبة Silent Hill 2 القادمة ستكون إعادة إنتاج كاملة على شكل ريميك لسلسلة الرعب و البقاء الشهيرة من كونامي بواسطة Bloober Team ، وليس نسخة محسنة عالية الدقة كما جاء في تقرير مايكروسوفت.


على أي حال فإن هدف مايكروسوفت واضح هنا و هو إظهار أن سوني لديها اتفاقيات صغيرة مع مطوري الطرف الثالث، ومن الصعب عليها توجيه أصابع الاتهام إلى استحواذ مايكروسوفت على Call of Duty مادامت تعمل في نفس الوقت على جلب عناوين حصرية من مطوري الطرف الثالث.


علاوة على ذلك هذه ليست سوى بيانات و تقارير من مايكروسوفت، والتي قد لا تكون مبررة بشكل كامل على سبيل المثال، تم الإعلان عن الإصدار الجديد بنسخة الريميك من Silent Hill 2 بصفة مؤقتة كحصرية على جهاز بلايستيشن 5 ومتاحة للإصدار على المنصات المنافسة بعد 12 شهرًا، مؤكد سيصل العنوان العام المقبل على جهاز بلايستيشن 5 و البي سي، ثم على الأرجح في عام 2024 على أجهزة الألعاب المنزلية الأخرى.


ولكن من الواضح أن مايكروسوفت تعلم أنه لن يكون متوفر في هذه الفترة على أجهزة اكسبوكس سيريز، مقابل ذلك فيما يتعلق لعبة Final Fantasy 16 فسوف تتوفر حصريًا على بلايستيشن 5 رغم أنه من المتوقع وجود نسخة يتم تجهيزها على الأقل تجاه أجهزة البي سي ستتوفر لاحقا بعد الإطلاق الرسمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-