أخر الاخبار

أحد اللاعبين من فاقدي البصر يستطيع لعب God of War Ragnarok و التقدم فيها لأول مرة..

أحد اللاعبين من فاقدي البصر يستطيع لعب God of War Ragnarok

 

أحد اللاعبين من فاقدي البصر يستطيع لعب God of War Ragnarok و التقدم فيها لأول مرة..

نعم العنوان صحيح تماما بفضل خصائص الوصول الموجهة إلى المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة، تساعد أحد اللاعبين من فاقدي البصر تماما في الاستمتاع بلعبة God of War Ragnarok التي تم إطلاقها خلال الفترة القصيرة الماضية، و التي كما نعلم فقد حصلت على جائزة أفضل إبتكار موجه إلى المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال حدث The Game Awards الماضي.


و بالتالي كنا ننتظر شهادة من أحد المستخدمين الذين استفادوا من هذه التجربة، و هو ما يشاركنا اليوم اللاعب SightlessKombat الذي يعاني من فقدان البصر الكلي، إلا أن شغفه بعالم العاب الفيديو لم يمنعه من البحث عن طرق و خصائص قصد الاستمتاع بالألعاب.


سواء عن طريق العاب مصغرة موجهة إلى هذه الفئة من ذوي الهمم، أو انتظار العناوين الضخمة من استوديوهات بلايستيشن أو اكسبوكس لما لا أن نهتم بهذه الفئة من مجتمع اللاعبين، و هو ما لاحظنا اهتمام الفريق Sony Santa Monica بها على وجه التحديد في لعبة God of War Ragnarok، من خلال توفير عشرات الخصائص و التعديلات الموجهة إلى هؤلاء المستخدمين و هو ما استطاع بفضلها المستخدم SightlessKombat، من لعب اللعبة و ليس هذا فقط التقدم فيها بشكل موسع.


حيث استطاع استغلال خصائص الوصول مثل نظام التوجيه الصوتي ما دام غير مقدوره الاستعانة بنظام الألوان المخصصة، بحكم أن حالته الصحية مختلفة تماما بالتالي كان يحتاج إلى مساعد صوتي قصد توجيهه إلى الهدف، بالمقابل بفضل خاصية الوصول المتحرك استطاع التقدم جيدا في اللعبة على حد قوله.



بحيث أن اللعبة تقدم نظام موجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة من فاقدي البصر تغنيهم عن ضغط الأزرار في وقت و حين معين، كما أن اللاعب ليس في حاجة إلى الوصول لنقطة محددة حتى يحصل على مشهد سينمائي أو التقدم في المغامرة، حيث تقتصر فقط الدخول إلى مجال معين و هي من بين الخصائص المتميزة.


التي ساعدت المستخدم في تجربته بالمقابل كان هذا الأخير يعاني الأمرين لتجاوز عقبة بعض الالغاز، بحكم أنها لا تتيح خاصية تجاوزها لضعف الإرشاد المدقق لحلها، كما أنه طلب من الفريق المطور في التحديثات القادمة إدراج قائمة شبكة تطوير المهارات ضمن إطار المساعد الصوتي، حتى يتمكن من استغلالها ما دام يستعين بأفراد عائلته حتى يطور من مهارات الشخصيات الرئيسية في اللعبة.


لكنه من جهة أخرى يجدد إعجابه بالافكار التي تقدم اللعبة خاصة إمكانية تخصيص الأزرار لكي تكون محدودة جداً، ما جعله لأول مرة يتقدم في لعبة ضخمة من هذا القبيل، و مؤكد أنها لن تكون الأخيرة من استوديوهات بلايستيشن تحديدا ما دامت سوني تولي أهمية مطلقة لهكذا مبادرات، ضمن إطار العابها الحصرية سواء الحالية أو القادمة مستقبلا بجهاز بلايستيشن 5.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-