أخر الاخبار

رئيس Take Two ناشر GTA و Red Dead يساند مايكروسوفت في صفقة الاستحواذ على أكتفيجين..!

رئيس Take Two ناشر GTA و Red Dead يساند مايكروسوفت في صفقة الاستحواذ على أكتفيجين

 

رئيس Take Two ناشر GTA و Red Dead يساند مايكروسوفت في صفقة الاستحواذ على أكتفيجين..!

الموضوع الرئيسي خلال الفترة القصيرة الماضية من دون شك هو صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة العملاقة أكتفيجين، وما خلفه من ردود فعل إلى غاية اللحظة حول العالم، بين تعليقات سوني بلايستيشن الرافضة لاستكمال هذا الاستحواذ لما يمكن أن يمثل من خطر إليها بخصوص قادم العناوين لسلسلة Call of Duty عن طريق أجهزة بلايستيشن.


وهو طرح معقول أن تتخوف منه خاصة أن مايكروسوفت منحت فقط فترة محدودة باستمرار السلسلة قبل أن تتحول الى حصرية دائمة، بالمقابل مايكروسوفت تتلقى صفقتها الضخمة الموافقات واحدة تلو الأخرى، آخرها كان الموافقة من طرف مجلس المنافسة البرازيلي CADE الذي أكد أنه لا يرى لي ضرر في استكمال عملية الاستحواذ هاته.


بل العكس أنها ستنعكس إيجابيا على المنافسة بين مختلف الشركات خاصة سوني و مايكروسوفت، و في هذا الوقت بالتحديد تلقت مايكروسوفت خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، دعم السيد Strauss Zelnick رئيس المدير العام لشركة Take Two ناشر عناوين سلسلة GTA و Red Dead Redemption بالإضافة إلى عناوين Mafia و NBA 2K.


حيث أفاد خلال تصريحات صحفية لموقع Yahoo أنه لا يرى أي ضرر في هذه العملية الضخمة، و التي حسب قوله ستعود بالإيجاب على مايكروسوفت في المستقبل القريب، مشيرا في الوقت نفسه أن الأهم كون الألعاب ستستمر في الإصدار بجودة عالية و لا يهم أين تتوفر هذه الأخيرة بقدر ما يمكن دائما الخوض فيها.


و أكيد أن الصراع بين مايكروسوفت و سوني بخصوص هذه الصفقة لن يقف عند هذا الحد ما دامت تحتاج مايكروسوفت إلى موافقة هيئات كبرى عالميا قصد إتمام العملية، و هو ما تعمل سوني على الوقوف في طريقه لما تراه أمر غير مقبول في سحب سلسلة Call of Duty من على أجهزة بلايستيشن خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-