أخر الاخبار

بعد موافقتها على صفقة أكتفيجين و مايكروسوفت منظمة CADE تؤكد أن سوني بلايستيشن قادرة على المنافسة..

بعد موافقتها على صفقة أكتفيجين و مايكروسوفت منظمة CADE تؤكد أن سوني بلايستيشن قادرة على المنافسة

 

بعد موافقتها على صفقة أكتفيجين و مايكروسوفت منظمة CADE تؤكد أن سوني بلايستيشن قادرة على المنافسة..

تم يوم أمس من خلال إعلان لمنظمة CADE التي تعتبر المجلس الإداري البرازيلي لتقنين المنافسة والاحتكار المحلية بين الشركات، التأكيد على موافقته التامة عن صفقة الاستحواذ الكامل بين أكتفيجين و مايكروسوفت حيث ظلت هذه الأخيرة تحت النقاش لعدة أشهر من الآن، إلا القرار النهائي جاء عكس التيار الذي كانت تترقب سوني و مختلف المؤسسات التي تقف معها مؤخرا.


بالمقابل أرسلت إشارات جد مريحة إلى مايكروسوفت بأن إغلاق الصفقة ليس سوى مسألة وقت وهو ما عاد الفريق إلى التحدث عنه من خلال بيان رسمي يوضح فيه الأسباب التي جعلت المجلس يوافق على الصفقة، حيث أكد هذا الأخير أن سوني بلايستيشن بالرغم من عملية الاستحواذ الكامل لشركة مايكروسوفت على أكتفيجين.


إلا أنها ما تزال قادرة على المنافسة و هذا ما تبرزه كمية الحصريات التي أطلقت خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تحقق هذه الأخيرة مبيعات قياسية بالإضافة إلى أنها تتصدر قائمة أكثر الشركات شعبية على مستوى العالم وهو موقع يجعلها دائما مصدر قوة و مؤثر للغاية.


لهذا يرى هؤلاء أنه حتى مع غياب سلسلة Call of Duty على أجهزة بلايستيشن مستقبلا شركة سوني ستواصل بنفس المستوى و لن تتأثر، و حسب قولهم أكبر دليل هو نينتندو التي غلى الرغم من كونها لا تمتلك أي عنوان من هذا القبيل، إلا أنها استطاعت بفضل العناوين الحصرية لديها تواصل إلى غاية هذا اليوم في حصد النجاحات و ضمان قاعدة جماهيرية كبيرة.


و هو ما بوسع سوني أن تسير في اتجاهه ما دامت تمتلك القدرة على تقديم عناوين بنفس مستوى سلسلة Call of Duty في السنوات القليلة المقبلة لجمهور بلايستيشن، الذي حسب قول منظمة CADE سيجعل مايكروسوفت في مستوى أقرب إلى سوني و نينتندو تماما.


حتى تكون هناك منافسة على أعلى مستوى في المرحلة القادمة و هو الطرح الذي يظل بدوره قابل للنقاش على عدة واجهات، و حسب قول مايكروسوفت في الفترة المقبلة أن قرار من هذا القبيل ستليه موجة من القرارات الإيجابية لحين الحصول على الموافقة الكاملة لإغلاق عملية الاستحواذ الكامل على أكتفيجين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-