أخر الاخبار

مصدر يكشف خطط سوني لإنتاج 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023 !

مصدر يكشف خطط سوني لإنتاج 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023

 

مصدر يكشف خطط سوني لإنتاج 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023 !

على الرغم من الصعوبات الإنتاجية التي واجهت سوني منذ إطلاق جهاز بلايستيشن 5 بسبب نقص المكونات الرئيسية على رأسها أشباه الموصلات، التي بسبب النقص الحاد في الكميات المتوفرة منها تسبب ذلك في إرتفاع الأسعار الخاصة بالكميات المتاحة في المخزون.


الشيء إلى انعكس سلبيا على أغلب الصناعات من ضمنها العاب الفيديو حيث عرف جهاز بلايستيشن 5 ندرة من حيث الكميات المرصودة إلى اللاعبين حول العالم، و هو ما كانت التوقعات تشير ربما إلى انتهاء أزمته خلال هذا العام، لكن الواقع يؤكد العكس إلى حدود اللحظة حيث ما يزال جهاز بلايستيشن 5 مفقود بالكامل من الأسواق العالمية.


ولا يمكن الوصول إليه في المتاجر الأمر الذي ربما في عام 2023 قد يختلف كليا، و هو ما شاركنا إياه المستخدم Tom Henderson عن طريق موقعه Insider Gaming حينما اطلعنا على تقرير مفصل يكشف من خلاله رغبة سوني في طرح ما يناهز 30 مليون نسخة لجهاز بلايستيشن 5 في الأسواق منذ أبريل عام 2023 إلى غاية مارس 2024.


حيث تأتي هذه التوقعات في وقت طفت على السطح مجموعة من التسريبات المهمة عن قدوم نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 بدون قارئ أشرطة مع القدرة على إعادة تركيبه، حيث كان هذا الأخير مصدر التسريب في الفترة السابقة، و كانت التوقعات تتحدث عن قدوم هذه النسخة بعينها من جهاز بلايستيشن 5 لأغراض التغلب تماما عن أزمة النقص الحاد في كميات انتاج أجهزة بلايستيشن 5.


إد متوقع أن تساعد هذه النسخة الجديدة لجهاز سوني المنزلي، في ضمان وفرة المنصة ما دامت تستخدم مكونات أقل و لا تستغل قدرات تقنية ضخمة، خاصة أنها مؤخرا أطلقت العنان لطراز جديد من جهاز PS5 الذي يحمل رقم CFI-1202 إد توفر في استراليا أولا قبل الخروج في أغلب الدول حاليا.


و الذي بعد تحليل و دراسة دقيقة لمحتواه فقد تبين أنه يأتي بوزن أقل و أداء تقني جد مستقر بالمقارنة مع الإصدارات الأولية من جهاز بلايستيشن 5، الذي تواصل سوني مسلسل طموحها الجارف لتوفير أكبر كمية منه في غضون السنوات القليلة المقبلة. 


كما أن التقرير الأخير الذي شاركنا المحلل الاقتصادي المتخصص في مجال صناعة ألعاب الفيديو David Gibson يرسل إشارات إيجابية عن وفرة الجهاز خلال الأشهر المقبلة، و كيف تحاول سوني تزويد الأسواق العالمية بصفة عامة وبصفة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.


بعدما تم رصد إرتفاع بنسبة 400% بالمقارنة مع نفس هذه الفترة من العام الماضي عن طريق كمية الشحنات المرصودة لأجهزة بلايستيشن بصفة عامة، ما يؤكد ربما أن معطيات المسرب Tom Henderson نابعة عن تقارير قوية من داخل قطاع بلايستيشن و أكيد سرعان ما سنلاحظ نتائج هذه الخطوة الإيجابية في غضون الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-