recent
أخبار ساخنة

الرئيس الامريكي بايدن يطلق خطة استعجالية لحل أزمة نقص وحدات أشباه الموصلات لأجهزة PS5 و Xbox Series !

 الرئيس الامريكي بايدن يطلق خطة استعجالية لحل أزمة نقص وحدات أشباه الموصلات لأجهزة PS5 و Xbox Series !

 

الرئيس الامريكي بايدن يطلق خطة استعجالية لحل أزمة نقص وحدات أشباه الموصلات لأجهزة PS5 و Xbox Series !

في متابعة مستمرة لمختلف التفاصيل و الاخبار التي تطفو على الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص الألعاب و الأجهزة ، فقد رصدنا قبل لحظات انطلاقا من تقرير نشرته جريدة Time .


و الذي تطرقت من خلاله إلى ما جاء في أحدث خطاب من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ، الذي كسف عن خطته الاستعجالية لإنقاذ سوق وحدات أشباه الموصلات التي أصبحت تعاني يسبب جائحة فيروس كورونا ، بعدما أغلقت أغلب الوحدات التصنيعية بسبب جائحة فيروس كورونا وهو ما جعل العالم يعيش على وقع أزمة شحنات هذه القطعة التي أصبحت مفقودة تماما من الأسواق العالمية .


حيث تعتبر بمثابة القطعة الضرورية لتصنيع وحدات المعالجة لأجهزة الألعاب المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز بالإضافة إلى وحدات معالجة بطاقات الرسومات من طرف المصنعين الأشهر حول العالم NVIDIA تم AMD ، إد لم تستطيع المصانع الخاصة بهم حل الأزمة بسبب الطلب الكبير من مختلف الشركات حول العالم .


وهو ما جعل الرئيس الأمريكي يعلن عن عدة إجراءات استعجالية يهدف من ورائها إلى إطلاق العنان لإنشاء المزيد من الوحدات التصنيعية من طرف العملاقة إنتل Intel و ذلك بمقدار 25 مليار دولار ، حيث سيتم إنشاء مصنعين متخصصين في إنتاج وحدة أشباه الموصلات نظير الطلب الكبير في السوق الأمريكية والعالمية بصفة عامة .


لكن بالمقابل هذه المشاريع لن تخرج إلى الوجود إلى ما بعد عام 2025 ، و بالتالي الأزمة من الصعب توقع حلها خلال السنوات القليلة المقبلة و كل ما يظل أمام المستخدمين المتحمسين سواء لأجهزة بلايستيشن هو إكسبوكس سيريز تم بطاقات الرسومات من NVIDIA و AMD سوى إنتظار انفراج الأزمة المتوقع خلال العام المقبل 2023 ، نظير الخطوات التي أعلنت عنها الشركات المصنعة من قبل حيث يتوقع أن تنتهي الأزمة خلال عام 2023 بنسبة كبيرة جداً حتى تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي .


أكيد مع تدخل الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن حاليا فعلا له إشارات أن القطاع يستولي على أولوية بالنسبة للرئيس الأمريكي الحالي و أن المزيد من الاخبار الرائعة و المفعمة بالتفاؤل قادمة إلينا في المرحلة المقبلة خاصة لمن يترقب الحصول على أجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز.

google-playkhamsatmostaqltradent