أخر الاخبار

نسخة جهاز بلايستيشن 5 الجديدة تستخدم وحدة معالجة AMD بحجم 6 نانومتر وهذه امتيازاتها..

نسخة جهاز بلايستيشن 5 الجديدة تستخدم وحدة معالجة AMD بحجم 6 نانومتر وهذه امتيازاتها

 

نسخة جهاز بلايستيشن 5 الجديدة تستخدم وحدة معالجة AMD بحجم 6 نانومتر وهذه امتيازاتها..

سوني و منذ إطلاق جهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال عام 2020 واجهت العديد من الصعوبات لكي يتم تزويد الأسواق العالمية بأكبر قدر ممكن من الأجهزة، بالإضافة إلى المشاكل التي عرفتها هذه الأخيرة مثل دخول السماسرة على الخط.


حيث استطاع هؤلاء رفع أسعار بيع جهاز بلايستيشن 5 إلى مستويات قياسية، وفي ظل عدم توفر مخزون كبير أمام اللاعبين فقد أصبح هؤلاء يشجعون على مثل هذه الممارسات، و لو أن سوني تحاول إلى غاية اللحظة البحث عن حلول عملية لتوفير أجهزة بلايستيشن 5 بكميات كبيرة جدا و كذلك تقليل كلفة الإنتاج.


الأمر الذي اتضح بشكل كبير عن طريق إطلاق نسخة جهاز بلايستيشن 5 الجديدة و هي طراز CFI-1202، التي توفرت في أسواق أستراليا قبل أسابيع من الآن كانت موضوع فيديو على قناة المتخصص في التقنية المستخدم Austin Evans، حينما شاركنا جملة من العناصر التي تتميز بها هذه النسخة عن غيرها من الطرازات السابقة لجهاز بلايستيشن 5.

 

نسخة جهاز بلايستيشن 5 الجديدة تستخدم وحدة معالجة AMD بحجم 6 نانومتر وهذه امتيازاتها..

حيث تمكنا من الوقوف على عدة تغييرات في بنية الجهاز التقنية، قبل أن يتم الوصول إلى معطيات تقنية دقيقة جدا هذا اليوم، مفادها أن طراز CFI-1202 و عكس الإصدارات السابقة من جهاز بلايستيشن 5، يأتي بوحدة معالجة مركزية APU تحت صنف جديد من طرف AMD يحمل إسم Obreon Plus SOC.


عكس الإصدار السابق الذي كان بمسمى Obreon بحيث أن الاختلاف بينهم يكمن في معمارية تصميم هذه الرقاقات التي أصبحت الآن عن طريق 6 نانومتر فقط عوض AMD 7nm Obreon، و أهم المميزات التي تأتي معها هو مساحة الرقاقة أولا التي تتيح مساحة أقل على لوحة الأم الرئيسية في الجهاز.


بالإضافة إلى امتيازات تقنية هائلة أولا استغلال جيد للطاقة و تقليل الاستهلاك بنسبة كبيرة بالمقارنة مع الاصدار السابق داخل الألعاب، بحكم أنه جيل آخر من الرقاقات المستخدمة من طرف AMD بالإضافة إلى تقليل الحرارة، و هو ما نتج عنه تقليل حجم مشتت الحرارة في جهاز بلايستيشن 5 طراز CFI-1202.



إلا أن أهم عنصر بالنسبة لشركة سوني يكمن وراء الإعتماد على هذه النسخة الجديدة لرقاقة AMD الجديدة، هو أساسا تقليل تكاليف إنتاج جهاز بلايستيشن 5 التي أصبحت أقل بنسبة 12% و مع إرتفاع سعر الجهاز مؤخرا.


يمكن القول أن هذه الأخيرة حاليا ستجني المزيد من الأرباح، نظير بيع هذه الإصدارات التي تقلل تكاليف تصنيع الجهاز بنسبة غير هينة في حالة جمعنا حوالي 1000 جهاز مثلا، ما يجعل هذا الإصدار إلى حدود هذا الوقت فعلا هو الأفضل بين جميع نسخ جهاز بلايستيشن 5 التي صدرت، ما دام أنه يضمن أداء مستقر للغاية و الأهم أنه يحظى بتقنيات متقدمة لإدارة استهلاك الطاقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-