أخر الاخبار

يبدو أن أزمة شحنات جهاز بلايستيشن 5 في طريقها للنهاية بعد هذا التقرير..

يبدو أن أزمة شحنات جهاز بلايستيشن 5 في طريقها للنهاية

 

يبدو أن أزمة شحنات جهاز بلايستيشن 5 في طريقها للنهاية بعد هذا التقرير..

منذ فترة و نحن نتحدث هنا عن طريق موقعنا حول مجموعة من العراقيل التي تواجه أجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز للتوفر بشكل أكبر في الأسواق العالمية.


حيث و منذ الإطلاق قبل عامين من الآن تقريبا في 2020 بالتحديد ما تزال سوني و مايكروسوفت تواجهان شحا كبيرا في القطع الرئيسية، من أجل إنتاج أكبر كميات ممكنة من جهاز بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز و لو أن مايكروسوفت من جهة أخرى تغلبت نسبيا عن الوضع.


بحكم أنها تمتلك جهاز اكسبوكس سيريز اس النسخة الأقل سعرا و التي تركز على المحتوى الرقمي فقط بقدرات تقنية أقل، و هو ما جعل هذه الأخيرة نوعا ما محط اهتمام للعديد من المستخدمين حول العالم، بالمقابل جهاز بلايستيشن 5 لا يمكن الحصول عليه بسهولة مطلقة سوى من خلال الطلب المسبق أو التسجيل في لائحة الإنتظار لدى المتاجر المعتمدة التي تضم آلاف المستهلكين.


غير ذلك ستكون أمامك طريقة وحيدة و هي التوجه إلى السماسرة و شراء الجهاز مقابل سعر جد مرتفع، الأمر الذي عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف تقرير لأحد المخضرمين على مستوى دراسة و تحليل الأسواق الاقتصادية في سوق صناعة العاب الفيديو.


في شخص السيد David Gibson الذي عن طريق تغريدة في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد أن سوني ريما في طريقها لإيجاد حل نهائي لمعظلة نقص إنتاج أجهزة بلايستيشن 5، خاصة أنها مؤخرا أعلنت نيتها في طرح ملايين من أجهزة بلايستيشن 5 مع دخول عام 2023.



و في هذا الصدد أشار المحلل الاقتصادي لدى مؤسسة MST Financial أن الأسواق الأمريكية خلال الفترة القصيرة الماضية، استقبلت منتجات سوني بنسبة إرتفاع ناهزت 400% بالمقارنة مع نفس الفترة من سبتمبر العام الماضي 2021، مشيرا أن هذا الإرتفاع يهم فقط منتجات بلايستيشن دون تحديد هل هو مخصص لجهاز بلايستيشن 5 أم بلايستيشن 4.


لكن بطبيعة الحال نعلم جميعا أن الهم الرئيسي أمام إدارة سوني الحالية هو جهاز بلايستيشن 5 المنصة الأساسية حاليا، بالتالي متوقع أن تكون هذه الأخيرة بصدد تزويد الأسواق الأمريكية بكميات ضخمة، خاصة أنها على بعد أقل من شهر فقط من إطلاق أهم حصرية خلال نهاية هذا العام و هنا الحديث عن لعبة God of War Ragnarok.


و مثل هذه الإحصائيات الهامة أكيد هي إشارة مفادها أننا على أعتاب نهاية أزمة أجهزة بلايستيشن 5، التي من المتوقع أن تتوفر خلال الأشهر القليلة المقبلة بكميات وفيرة جدا، سواء عن طريق حزمات مرفقة مع بعض الألعاب أو عن طريق إصدارات عادية جدا.


و من جهة أخرى أفاد التقرير ذاته أن مايكروسوفت، بدورها عرفت نسبة المنتجات الموجهة لديها إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية إرتفاع بنسبة 89%، ما يرجح أن الحلول فعلا أصبحت متاحة أمام الشركات المصنعة في الفترة السابقة و سرعان ما ستظهر نتائجها عن طريق مختلف الأسواق العالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-