تقرير يكشف أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series الإجمالية ومقارنة بينهم..

أخر الاخبار

تقرير يكشف أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series الإجمالية ومقارنة بينهم..

 تقرير يكشف أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series الإجمالية ومقارنة بينهم..

 

تقرير يكشف أرقام مبيعات أجهزة PS5 و Xbox Series الإجمالية ومقارنة بينهم..

في الجيل السابق من أجهزة الألعاب المنزلية، يمكن القول أن المنافسة على مستوى المبيعات كانت شبه محسومة لصالح سوني و جهازها بلايستيشن 4، بحكم الأخطاء التي وقعت فيها إدارة مايكروسوفت مع جهاز اكسبوكس ون و لو أن العودة كانت قوية لكنها لم تكن كافية بحكم أن سوني تميزت و توفقت على كافة الأصعدة.


ما جعل الجيل الحالي لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز فرصة البداية من جديد أمام مايكروسوفت، التي يمكن القول أنها حقا تعلمت من أخطاء الماضي، الشيء الذي اتضح و نحن نكتشف التفاصيل المثيرة من تقرير موقع VGC بخصوص إجمالي مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز.


إد و على خلاف أجهزة الجيل السابق كانت بداية سوني قوية جدا، قبل أن تتعطل بفعل النقص الحاد في الموارد الأساسية لتصنيع الأجهزة أهمها أشباه الموصلات.


بالمقابل مايكروسوفت كانت بدايتها متوسطة في الأشهر الأولى من إطلاق أجهزة إكسبوكس سيريز، قبل أن تمر إلى السرعة القصوى، خاصة و أنها تمتلك جهاز العاب لا يتطلب موارد كبيرة أو مكلفة جدا في شخص منصة إكسبوكس سيريز اس.


الذي قاد مايكروسوفت لتحقيق قفزة نوعية من حيث المبيعات و التصدر في عدة اسواق مبيعات حول العالم، بعد سنوات من السيطرة لشركة سوني الشيء الذي يؤكد أن التكافؤ فعلا تحقق على مستوى أغلب الأسواق.


كما جاء في التقرير أمامنا الذي كشف من خلاله فريق موقع VGC بناء على معطياته أرقام مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز المتوقعة إلى حدود هذه اللحظة و جاءت كالتالي، بالنسبة لجهاز بلايستيشن 5 في حدود 20,07 مليون جهاز مباع.


أما أجهزة إكسبوكس سيريز مجتمعة فقد حققت حسب تحليله ما يناهز 14,9 مليون نسخة مباعة، ما يؤكد الصحوة المهمة التي عرفتها أجهزة مايكروسوفت في الفترة السابقة خاصة و أن سوني عاجزة تماما حاليا عن رفع إنتاجية احهزة بلايستيشن 5 إلى غاية العام القادم 2023.


و بالتالي يرجح أن تتقلص أكثر الفجوة بين الأجهزة معا في ظل المعطيات الحالية، حيث تواصل مايكروسوفت من جهتها تعزيز حضور خدمة الجيم باس، التي تعتبر العنصر الأهم الذي تستغله بهدف استدراج اللاعبين إليها.


و حسب ما يبدوا فقد نجحت في طرحها و تميزت للغاية في ترقب رد سوني عن طريق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة و هل ستنجح في تحقيق نفس هذا الأداء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -