وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 سوني تكشف عن عدد مبيعات أجهزة PS5 و PS4 و إحصائيات مثيرة عن خدمة بلايستيشن بلس !

 

سوني تكشف عن عدد مبيعات أجهزة PS5 و PS4 و إحصائيات مثيرة عن خدمة بلايستيشن بلس !

كما كان متوقعا و خلال تغطية أول بأول لكافة التفاصيل التي تتوفر من طرف سوني و مختلف الشركات في هذه الفترة ، كان متوقعا أن تنطلق عدة مؤسسات عالمية في مشاركة أرقام و إحصائيات المداخيل خلال الربع الثالث من السنة المالية الحالية التي أغلقت في تاريخ 31 ديسمبر الماضي .


و بعيدا نوعا ما عن اخبار الألعاب و هذه المرة نعرج تدريجيا إلى الأرقام و الإحصائيات الرسمية التي تمت مشاركتها معنا من طرف سوني ، فهذه الأخيرة على عكس التوقعات أكدت أن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الجديد خلال المرحلة الأخيرة من عام 2021 عرفت تراجع بالمقارنة مع ما كان متوقعا خلال أكتوبر الفارط و ذلك لعدة أسباب .


من أهمها القيود التي تفرضها المواصلات بسبب جائحة فيروس كورونا و كذلك بسبب أزمة قلة شريحة أشباه الموصلات الضرورية لتصنيع وحدات المعالج المركزي التي جعلت هذه الأخيرة تواجه مشاكل متعددة على مستوى تزويد الأسواق العالمية لأجهزة بلايستيشن 5 .


حيث بلغت مبيعاته ما يناهز 3,9 مليون وحدة حول العالم ليرتفع إجمالي الأجهزة المباعة إلى حدود 17,5 مليون نسخة وهو ما يجعلها تتخلف عن تحقيق مبيعات الربع المالي السابق الذي حقق خلاله مبيعات في حدود 4 مليون جهاز .

سوني تكشف عن عدد مبيعات أجهزة PS5 و PS4 و إحصائيات مثيرة عن خدمة بلايستيشن بلس !

و قد أكدت سوني أنها تتوقع استمرار تدني مستوى مبيعات جهازها المنزلي الحالي بلايستيشن 5 طيبة المرحلة المقبلة بسبب عدم توفر الموارد الكافية لتصنيع اكبر قدر ممكن من الوحدات .


بالتالي تظل هذه الأخيرة رهينة حل أزمة قطعة أشباه الموصلات التي تعرفها صناعة أجهزة الألعاب المنزلية و كذلك الأجهزة الإلكترونية بصفة عامة مثل بطاقات الرسومات هي الأخرى .


و من باب المقارنات فقد شاركنا المحلل الاقتصادي السيد Daniel Ahmed مقارنة بالصور لمبيعات جهاز بلايستيشن 5 مع بلايستيشن 4 التي توضح كيف أن مبيعات منصة سوني للجيل السابق قد تفوقت بفارق كبير على مبيعات بلايستيشن 5 التي تعاني جراء النقص الحاد في قطعة أشباه الموصلات ما يجعل إجمالي مبيعات الجهاز الحالي دائما يعاني من محدودية مقلقة للغاية .

سوني تكشف عن عدد مبيعات أجهزة PS5 و PS4 و إحصائيات مثيرة عن خدمة بلايستيشن بلس !

في إطار الاحصائيات دائما فقد علمنا أن إجمالي المشتركين في خدمة بلايستيشن بلس الرئيسية لدى سوني خلال الربع المالي السابق بلغ ما يناهز 48 مليون مشترك بنسبة زيادة محدودة بالمقارنة مع الفترة السابقة بنهاية سبتمبر التي عرفت تسجيل 47,4 مليون .


بالتالي هناك نسبة زيادة طفيفة بالمقارنة مع الفترة السابقة كما أكدت هذه الأخيرة أن إجمالي المستخدمين النشطين على أجهزة بلايستيشن بلغ ما يناهز 111 مليون بين بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا .


إلا أنها من جهة أخرى تؤكد مواصلة دعم جهاز بلايستيشن 4 على مستوى تزويد الأسواق العالمية و أنها لا تمتلك أي نية حاليا لتوقيف عملية الإنتاج خاصة بفعل الأزمة الحقيقية التي تواجه جهاز بلايستيشن 5 ، و بالتالي ترد على التفاصيل التي كانت تشير أنها قد برمجت إنتاج حوالي مليون جهاز بلايستيشن 4 خلال هذا العام إذ تجدد التأكيد أنها ستواصل دعم الجهاز ما دام الجمهور متواصل عليه .


كما أنها خطة ممتازة حتى تحتفظ باللاعبين و الجمهور داخل منصات بلايستيشن إلى حين المرور تدريجياً إلى أجهزة بلايستيشن 5 مستقبلاً.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button