وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 تعاون جديد من سوني مع مطوري Until Dawn السابقين لمشروع لعبة حصرية بجهاز PS5

 

تعاون جديد من سوني مع مطوري Until Dawn السابقين لمشروع لعبة حصرية بجهاز PS5

سوني و المطورين المستقلين، يمكن القول أن القصة لن تتوقف خاصة في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققت هذه الأخيرة، و كما نعلم فهذا القسم يظل المسؤول الأول عنه هو المخضرم Shuhei Yoshida الرئيس السابق لاستوديوهات بلايستيشن العالمية.


حيث و انطلاقا من مكانته في هذا القطاع الجديد الخاص بالعلاقات العامة مع استوديوهات التطوير المستقلة، أصبح هذا الأخير مكلف بالبحث عن استوديوهات مبدعة و الأهم أنها قادرة على تقديم الإضافة المرجوة إلى مكتبة عناوين بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا، آخرها لعبة Stray و النجاحات الكبيرة التي حققت اللعبة.


ما يجعل سوني متفتحة أكثر من دي قبل على التعاون مع استوديوهات أخرى في المرحلة المقبلة، و أكيد هذا الأمر جد إيجابي لهذه الأخيرة كما نسجل خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف مستخدمي موقع منتدى Resetera انطلاقا من منشور لأحد الفرق المطورة الجديدة.


و هنا الحديث عن استوديو Ballistic Moon الذي سبق للعديد من قدماءه قبل سنوات الاشتغال على لعبة Until Dawn الحصرية الرائعة بجهاز بلايستيشن 4 من طرف Supermassive Games.

 

تعاون جديد من سوني مع مطوري Until Dawn السابقين لمشروع لعبة حصرية بجهاز PS5

إلا أن هؤلاء قرروا الانشقاق نوعا ما، و قرروا خوض تجربة أخرى بعيدة عن الاستوديو الأصلي، و تم تأسيس هذا الفريق الذي أعلن منذ فترة عن تعاونه مع أحد الشركات العملاقة لنشر لعبته المقبلة، قبل أن يتم الكشف عنها بالخطأ انطلاقا من منشور لأحد الموظفين، الذي أكد أن سوني و قطاع الترفيه فعلا هو من يقف خلف هذا المشروع الجديد لدعمه ماديا.


بالمقابل المشروع المعني بالأمر تظل التفاصيل عنه قليلة جدا، حيث يجري تطويره باستخدام محرك رسومات Unreal Engine 5 الحديث، بالإضافة أنه سيكون عبارة عن لعبة ضخمة من فئة AAA حيث يجري تطويره من طرف طاقم في حدود 40 موظف مع خطط للرفع من عدد المطورين مستقبلا مع انتقال هؤلاء إلى مقر جديد.

تعاون جديد من سوني مع مطوري Until Dawn السابقين لمشروع لعبة حصرية بجهاز PS5

ما يشير فعلا أن المشروع يستفيد من دعم مالي ضخم لشركة سوني، و أول تفاصيله لغاية اللحظة أنه يأتي بمسمى أولي Project Bates و قد بدأ الفريق حاليا عملية التقاط اللقطات MoCap، ما يعني أن إطلاقه مبرمج في أوائل عام 2024 بنسبة كبيرة جدا بالتالي عملية الكشف الرسمي عنه قد تتم في وقت قصير من الآن.


و ربما الهدف هو تقديمه للجماهير في مؤتمر بلايستيشن القادم، بالمقابل سوني لم تشارك أي معطيات رسمية في هذا الصدد، ما يؤكد أنها لا ترغب في كسر المفاجأة و ترك كل هذه الحيثيات إلى غاية الحدث المباشر القادم لتسليط الضوء أكثر عن هذا المشروع، و باقي العناوين الضخمة المتواجدة ضمن برنامج هذا الحدث الذي أكيد قريبا سنحصل على معلومات رسمية بشأنه.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button