وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 يبدو أن لعبة GTA 5 و Elden Ring في طريقهم للخدمة السحابية Xbox Cloud Gaming

 

يبدو أن لعبة GTA 5 و Elden Ring في طريقهم للخدمة السحابية Xbox Cloud Gaming !

مايكروسوفت خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت تستثمر بشكل موسع عن طريق الخدمات الخاصة بها، و هو تأكد فعلا من خلال الاشتغال على مشروع خدمة الجيم باس Xbox Game Pass لأجهزة اكسبوكس و البي سي.


و الآن عن طريق الخدمة السحابية حيث انطلق الورش على أساس فكرة بسيطة من خلال تأجير الألعاب إلى المستخدمين، قبل توسعها أكثر حتى تشمل جميع العناوين الحصرية من مايكروسوفت و استوديوهات اكسبوكس، بالإضافة إلى حزمة العاب من المطورين الطرف الثالث.


ما كان فعلا ينذر بأن الخدمة سيكون لها شأن كبيرة و هو ما أصبحت عليه هذه الأخيرة، و لو أن عدد الاشتراكات إلى حدود الوقت لا يوازي الطموحات المنتظرة من جانب مايكروسوفت، إلا أن جودة المحتوى فعلا تؤكد كون مستقبل الأشهر و الأسابيع المقبلة قد تستفيد من قفزة نوعية.


خاصة بعدما أصبحت تعتمد مايكروسوفت في تسويقها على ميزات أخرى، أهمها التكنولوجيا السحابية التي أصبحت تدعم الخدمة بواسطة xCloud تحت مسمى Xbox Cloud Gaming، الذي يتيح الوصول إلى كافة مكتبة العاب خممة الجيم باس عبر أجهزة الهواتف الذكية و أجهزة التلفزيون، لكن عن طريق تكنولوجيا السحابة.


و هو ما أصبحت تعول عليه مايكروسوفت حتى تصل إلى أسواق أخرى بعيدة جدا، و في هذا الإطار تحتاج هذه الأخيرة إلى تعزيز محتواها بعناوين أقوى، الشيء الذي طفى على الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق موقع VGC.


الذي أكد أن مجموعة من المستخدمين تفاجئوا عند ولوج صفحات لعبة Elden Ring و GTA 5 من وجود عبارة Cloud Gaming Beta، في إشارة مباشرة إلى إطلاقهم قريبا لخدمة مايكروسوفت السحابية، حيث فور تشغيلها تظهر رسالة خطأ أمام اللاعبين.


ما اعتبره البعض أنها أولى التلميحات عن قدوم هذه الألعاب الضخمة للخدمة، و هو ما يحتاج إلى تأكيد رسمي لكن في حالة السير في هذا الإتجاه، لا يمكن سوى أن نقر بقوة الخدمة مستقبلا و غزوها الأكيد للمزيد من الأسواق حول العالم.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button