وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 مبيعات جهاز Xbox Series S تفاجئ مايكروسوفت بعد تفوقها على جهاز Series X لهذا السبب..

 

مبيعات جهاز Xbox Series S تفاجئ مايكروسوفت بعد تفوقها على جهاز Series X لهذا السبب..

منذ الكشف عن جهاز إكسبوكس سيريز إكس لأول مرة خلال حدث حفل جوائز The Game Awards عام 2019 فقد كانت الأنظار فعلا متجهة صوب جهاز مايكروسوفت الأقوى على الإطلاق ، و الذي يأتي بقوة معالجة رسومات تبلغ حوالي 12 تيرافلوب و هو ما جعل الجميع فعلا متحمس لاكتشاف الجهاز و ماهو قادر لتقديمه على مستوى الصناعة الخاصة بالألعاب .


إلا أن الإشاعات و التسريبات لم تتوقف عند هذا الحد ، بحكم أنه و انطلاقا من مجموعة معطيات طفت على الواجهة حينها تبين أن مايكروسوفت في الحقيقة تمناك جهاز آخر صغيره جدا و أقل قوة قبل أن يتم إزالة الستار عنه و هنا الحديث عن منصة إكسبوكس سيريز إس و هي الجهاز الأصغر والأقل قوة لدى مايكروسوفت خلال الجيل الجديد من الأجهزة .


حيث يتوفر الجهاز بسعر لا يتعدى حاجز 300 دولار لكن من حيث القدرات التقنية فهو قادر على تشغيل ألعاب الجيل الحالي بدقة عرض تصل إلى 1440p كل هذا بسعر لا يتعدى 300 دولار فقط ، و هو المعطى الذي تبين أو مايكروسوفت ربحت رهانه بالنظر لما تمت الإشارة إليه خلال تقرير مفصل من فريق Ampere .


الذي أفاد أن مبيعات جهاز اكسبوكس سيريز إس فعلا تفاجئ مايكروسوفت خلال المرحلة الماضية بعدما أصبح أكثر جهاز مسيطر على المبيعات خلال الجيل الحالي من الأجهزة لديها في مجموعة من المناطق حول العالم ، وذلك لعدة عوامل من أهمها أن كلفة انتاج الجهاز أقل بكثير من جهاز اكسبوكس سيريز إكس كما أن حجم الجهاز الصغير جدا يجعل من حمولات الشحن كبيرة و بالتالي كميات أكبر من الأجهزة يتم نقلها .


لهذا أصبحت مايكروسوفت تنتج بكميات كبيرة بعكس جهاز سوني بلايستيشن 5 النسخة الرقمية يضيف المتحدث في التقرير ما دامت هذه الأخيرة تتعمد تقليل إنتاج الجهاز حتى لا يكون مسيطر على المبيعات العالمية ، علما أنه الأكثر ربحاً لها بعكس مايكروسوفت التي تستغل جيدا جهاز اكسبوكس سيريز إس و وضعه الذي يسمح لها أولا بحث المستخدمين على الإشتراك في خدمة الجيم باس Xbox Game Pass و كذلك شراء الألعاب رقمياً .


و هو ما يجعلها تربح مباشرة من المستخدمين الذين يمتلكون الجهاز و تعوض كلفة تصنيع الجهاز الذي تظل أقل بكثير و لا تواجه صعوبات كبيرة جداً بالمقارنة مع نظيرتها على جهاز إكسبوكس سيريز إكس و ما دام الجمهور لا يجد الجهاز الأقوى فأكيد يتوجه تلقائيا إلى جهاز اكسبوكس سيريز إس.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button