مايكروسوفت تكشف عن جهازها للجيل القادم Xbox Series X و نظرة عن المواصفات التقنية القوية جدا..

أخر الاخبار

مايكروسوفت تكشف عن جهازها للجيل القادم Xbox Series X و نظرة عن المواصفات التقنية القوية جدا..

مايكروسوفت تكشف عن جهازها للجيل القادم Xbox Series X

مايكروسوفت تكشف عن جهازها للجيل القادم Xbox Series X

خلال صباح هذا اليوم كنا معكم من خلال تغطية مباشرة لحدث حفل The Game Awards و الذي فعلا كان بالموعد من خلال بداية أكثر من رائعة عن طريق إعلان مايكروسوفت بصفة رسمية عن جهازها المقبل للجيل القادم و الذي بعدما كان يحمل إسم أولى عبارة عن إكسبوكس سكارليت فقد أصبح الإسم النهائي هو إكسبوكس سيريز إكس أو بالإنجليزية Xbox Series X .

حيث سيكون هذا الأخر هو الواجهة الجديدة لشركة مايكروسوفت في الجيل القادم من أجهزة الألعاب حيث اطلعنا ليس فقط على الاسم و إنما أيضا على شكل الجهاز حيث سيكون هذا الأخير بنفس نظام جهاز البي سي تقريبا و هو ما جعل عدد من المستخدمين يعجبون حقا بتصميم الجهاز و الذي حاولت من خلاله مايكروسوفت أن تمنح حرية أكبر من حيث الشكل لتقديم أكبر قوة ممكنة .

و هو ما يمكن أن نتأكد منه على المعطيات التي تمت مشاركتها معنا من خلال التصريحات التي قدم لنا السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس ، و الذي عن طريق عدة خرجات إعلامية حاول أن يوضح المزيد من التفاصيل عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز و الذي من بين أهم العناوين التي ستكون على رأسه من دون شك هي قدرته على تشغيل الألعاب بدقة تصل على غاية 8K و 120 إطار بالثانية .

ناهيك عن كونه يتضمن سرعة قراءة البيانات بما يعادل أربع أضعاف جهاز إكسبوكس ون إكس و أسفل الموضوع أترككم مع التفاصيل التقنية الشاملة عن هذه المنصة مع التذكير أنه لا توجد أي معلومات عن السعر و موعد الإطلاق النهائي لكن المؤكد انه سيصدر خلال عطلة نهاية السنة في عام 2020 ،، تحياتي.

كل ما تحتاج معرفته على الجهاز :

- اسم الجهاز سيكون Xbox Series X وهو ما يعني أن المنصة من الممكن أو شبه المؤكد أنها ستكون متوفرة على عدة نسخ متعددة و هو ما أشيع قبل فترة على أساس أن هناك نسخة أقل قيمة تحت اسم Lockhart و لو أن مايكروسوفت لم تكشف عن هذه الأخيرة لكن من الممكن أن ننتظر تفاصيل في الفترة المقبلة خلال معرض E3 2020 تحديدا.
 

- على مستوى القوة فالجهاز يأتي بمعالج بيانات من شركة AMD و تحديدا نسخة Zen 2 بمعمارية RDNA مدعومة بقرص صلب من فئة SSD و الذي يزيل تماما أوقات التحميل .
 

- القرص الصلب الجديد من فئة SSD يستخدم تقنية NVMe لتسريع ارسال البيانات و تقليل نسبة شاشات التحميل .
 

- الجهاز سيكون قادرا على توقيف الألعاب و تشغيل أخرى تم العودة ال الأخرى في نفس الحين مع يعني أن المنصة بمقدورها تشغيل لعبتين في نفس الوقت .
 

- فيما يتعلق بالقوة لم يتم تحديد معطيات تقنية محددة من جانب مايكروسوفت لكنها أكدت أن المنصة توفر قوة في قراءة البيانات و إرسالها تضاهي فيها أربعة أجهزة إكسبوكس ون إكس .
 

- معالج الرسومات تبلغ قواته 12 تيرافلوب .
 

- الذاكرة العشوائية قادمة بفئة GDDR6 .
 

- الجهاز قادر على تشغيل الألعاب بدقة عرض 8K و 120 إطار بالثانية ناهيك عن دعم كامل لتقنية تتبع الضوء Ray Tracing .
 

- شكل الجهاز أكدت مايكروسوفت من خلال مقابلة مع موقع Gamespot أنها حاولت أن تجعله كلاسيكي أكثر و الحفاظ على البساطة حيث سيكون على مستوى العرض بنفس حجم يد التحكم لجهاز إكسبوكس ون العادي و على مستوى الطول تقريبا بمقدار ثلاثة يدات تحكم إكسبوكس ون .
 

- جهاز طبعا Xbox Series X يمكن إستخدامه في الوضع الأفقي و العمودي دون أي مشاكل .
 

- كما جاء على لسان موقع Gamespot فيد تحكم جهاز إكسبوكس سيريز إكس جد نحيفة و مصممة باحترافية عالية جدا على عكس السابق بحيث أن الأزرار الخلفية أصبحت بارزة نوعاً ما كما تم الزج بزر جديد و هو " مشاركة اللعب " على نفس منوال زر Share المتواجد على يد تحكم جهاز بلايستيشن 4 .
 

- كل جهاز إكسبوكس سيريز إكس ستكون مرفقة معه يد تحكم Xbox الجديدة .
 

- مايكروسوفت أكدت أن جهاز Xbox Series X يدعم حاليا مئات الألعاب وذلك على امتداد أربع اجيال إكسبوكس مع التأكيد على دعم جميع الاكسسوارات لجهاز إكسبوكس ون .
 

- حزمة Xbox Game Pass ستتوفر على جهاز Xbox Series X خلال إطلاقها في عام 2020 .
 

- أكد فيل سبنسر أن 15 استوديو تابع إلى Xbox Game Studios يشتغلون الأن على ألعاب حصرية لجهاز إكسبوكس سيريز إكس و التي ستعمل بقدرات الجهاز الحقيقية و هو ما يمكن أن ننتظر تفاصيل أكثر عنه قريبا لما لا .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -