وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 تحديث متصفح الإنترنت على أجهزة Xbox Series يتيح الآن تشغيل محاكيات أجهزة PlayStation و Nintendo بطريقة بسيطة جداً

 

تحديث متصفح الإنترنت على أجهزة Xbox Series يتيح الآن تشغيل محاكيات أجهزة PlayStation و Nintendo بطريقة بسيطة جداً

سبق لنا في وقت من هذا العام أن أشرنا كون جهازي إكسبوكس سيريز إكس و إكسبوكس سيريز إس يمتلكان القدرة على تشغيل مجموعة من المحاكيات بعدة طرق أولا من خلال نظام JavaScript باستخدام متصفح الإنترنت المدمج مع نظام التشغيل و لو أنها كانت معقدة للغاية بحكم أنها تتطلب المرور إلى نمط يتيح استخدام برنامج FTP خارجي على المتصفح .

 

و بالتالي كان يفضل الأغلب المرور عبر وضع المطورين في أجهزة إكسبوكس سيريز إكس و إكسبوكس سيريز إس الشيء الذي كان يستغله المستخدمين لتشغيل ألعاب جهاز بلايستيشن الكلاسيكية و كذلك أجهزة نينتندو القديمة بواسطة محاكيات .

 

حتى أن البعض استطاع تشغيل ألعاب جهاز بلايستيشن 2 القديمة مثل Shadow of The Colossus و العديد كما سبق و أن أشرت خلال مواد على موقعنا انطلاقاً من تقارير إلا أنه كل هذا أصبح من الماضي الآن إد و خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية إطلاق مايكروسوفت لتحديث جديد على متصفح الانترنت الخاص بها عبر أجهزة إكسبوكس سيريز و هنا الحديث عن متصفح Edge المصمم تماما على معمارية Chromium .

 

 

فقد أصبح هذا الأخير بدعم جميع محتويات JavaScript بدون أي حواجز و بالتالي يمكن تشغيل بواسطته مجموعة من التطبيقات الخارجية التي من بينها كافة المحاكيات الخاصة بأجهزة بلايستيشن و نينتندو مثل جهاز بلايستيشن الأصلي و جهاز Nintendo 64 التي تدعم هذه الصيغة مع ضرورة امتلاك منصة سحابية حيث تحتفظ بالألعاب لأن المتصفح يواصل إيقاف الوصول إلى أي ملفات و طبعا الفيديو أمامنا يوضح الفكرة أكثر بشكل أوضح .

 

في إشارة مفادها بكل تأكيد أن نظام جهاز اكسبوكس سيريز فعلا مفتوح على كافة الجبهات و يمكن من خلاله إستخدام عدة أفكار حتى تشغيل محاكيات أجهزة الألعاب القديمة ، شاركونا رأيكم متابعينا عبر قسم التعليقات و هل انتم متحمسين لتجربة ذلك إن اتيحت أمامكم الفرصة ،، تحياتي.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button