وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 إطلاق حملة ضخمة من اللاعبين العرب عبر مواقع التواصل الإجتماعي للمطالبة بدعم اللغة العربية على لعبة Halo Infinite

 

إطلاق حملة ضخمة من اللاعبين العرب عبر مواقع التواصل الإجتماعي للمطالبة بدعم اللغة العربية على لعبة Halo Infinite

بعدما تم الكشف عن لعبة Halo Infinite خلال أول مرة في حدث إستعراض حصريات مايكروسوفت القادمة في صيف العام الماضي كانت هذه الأخيرة أقل من المتوقع تقنيا الأمر الذي دفع الفريق المطور 343 Industries إلى إعادة النظر في برنامجه و من تم أقر تأجيل إطلاق هذه الأخيرة إلى غاية هذا العام لأجهزة إكسبوكس ون و البي سي تم أجهزة الجيل الجديد إكسبوكس سيريز .

 

إلا أنه و خلال الفترة الماضية مع خروج مجموعة من التفاصيل و المعطيات عن اللعبة للوجود من طرف المطورين فقد تبين أو هذه الأخيرة على مستوى تحديث للصفحة المخصصة لها على متجر ستيم و تحديدا قائمة اللغات المدعومة فهي لا تعرض اللغة العربية و نحن نعلم كيف تتعامل مايكروسوفت مع جمهورها في المنطقة العربية خلال السنوات الماضية عن طريق دعم جزئي للغة العربية في عناوينها الحصرية تحديدا من استوديوهات Xbox Game Studios التي نادرا ما يتم دعمها باللغة العربية سواء ترجمة للنصوص أو الحوارات و هي أقل المطالب بالنسبة للجمهور .

 

إد و بعد إطلاق لعبة The Medium الأخيرة التي تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine 4 الذي تظل بنيته سهلة الاستخدام على مستوى دعم اللغة العربية فقد تم التغاضي عن ذلك و هو ما أيقن من خلاله الجمهور ضرورة التحرك للضغط خصوصا أن مجتمع إكسبوكس في منطقة الشرق الأوسط أصبح يتوسع و بعد إطلاق جهاز إكسبوكس سيريز اكس و إكسبوكس سيريز إس معا العام الماضي اتسعت رقعة الجمهور العاشق لعناوين مايكروسوفت .

 

ما دفع هؤلاء خلال الساعات القليلة الماضية إلى إطلاق حملة ضخمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للمطالبة بتعريب لعبة Halo Infinite القادمة و التي ستتوفر هذا العام في تاريخ سيحدد لاحقا و قد حاول الجمهور إستخدام هاشتاج #ArabicHaloInfinite الذي توصلت به شخصيا من خلال مجموعة تعليقات على مستوى منشورات في حسابنا على تويتر و طبعا لا يمكن أن نتغاضى عن دعم مثل هذه المبادرات لما فيها دعم لمجتمع اللاعبين العرب بالتحديد .

 


و في هذا السياق يمكن أن نرصد أعلاه عن طريق التغريدات في المقالة مجموعة من المستخدمين الذين يحددون شخصيات مهمة من قسم إكسبوكس في مقدمتهم السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت و الذي كان و ما يزال يستمع إلى مجتمع اللاعبين حول العالم و في منطقة الشرق الأوسط تحديداً .



و لو أنه لحدود كتابة هذه الأسطر لم يتفاعل أي شخص بالرد مع بداية هذه الحملة الضخمة التي يقودها اللاعبين فهل من الممكن أن تكلل جهودهم بالنجاح و الحصول على تأكيد رسمي بدعم لعبة Halo Infinite للغة العربية بترجمة كاملة ؟ هذا ما سننتظر الرد عنه خلال الأسابيع المقبلة قبل إطلاقها النهائي الغير محدد موعده لغاية اللحظة ،، تحياتي.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button