recent
أخبار ساخنة

مطور سابق في شركة سوني يؤكد أنها ترتكب نفس أخطاء جهاز PS3 من منصة PS5 لهذا السبب..!

مطور سابق في شركة سوني يؤكد أنها ترتكب نفس أخطاء جهاز PS3 من منصة PS5

مطور سابق في شركة سوني يؤكد أنها ترتكب نفس أخطاء جهاز PS3 من منصة PS5

التفاصيل عن أجهزة الجيل المقبل تتواصل في السقوط تباعاً و خلال هذا اليوم لنا موعد مع حزمة من التفاصيل المثيرة التي تمت الإشارة إليها من طرف السيد Chris Grannell وهو أحد المطورين السابقين لدى شركة سوني خلال السنوات الماضية وتحديدا فى استوديوهات سوني لندن و تحديدا بمدينة ليفربول قبل أن يغلق .

حيث سبق له و أن اشتغل على عدة عناوين مثل Formula 1 و ايضا WipEout HD Fury تم من خلال لعبة Killzone 2 مع أستوديو Guerilla Games وهو ما جعله فعلا يتحدث بشكل معمق عن ما تكشف عنه سوني من خلال جهاز بلايستيشن 5 المقبل و ذلك بعد حضوره كضيف من خلال إحدى حلقات بودكاست برنامج Real Deal Xbox الخاص بأجهزة إكسبوكس .

حيث حاول من خلال كلامه أن يتحدث بشكل أكبر عن جهاز سوني المقبل حينما أكد أن المنصة فعلا قوية لكن بالمقارنات مع جهاز مايكروسوفت المقبل إكسبوكس سيريز اكس فهذه الأخيرة فعلا أقوى بكثير و بمراحل كبيرة جداً .

المتحدث نفسه و من خلال كلامه أكد أنه و في حواره مع عدد من المطورين ممن يعملون على الجهاز القادم من شركة سوني فقد أكدوا له أن سوني نوعا ما تعيش على أنقاض النجاح المحقق من خلال جهاز بلايستيشن 4 الحالي و لم تخطط بشكل جيد لجهاز بلايستيشن 5 و قد كانت نوعا ما متأخرة في هذا الصدد و ستلعب على وتر الشعبية الخاصة بها .

حيث يصرح بأن عتاد جهاز بلايستيشن 5 فعلا بطيئ للغاية بالمقارنة مع ما نجحت في تقديمه شركة مايكروسوفت في جهازها المنزلي المقبل حيث صرح أنه و خلال تواصله المباشر مع عدد من المطورين فقد سمع بأن جهاز بلايستيشن 5 عبارة عن نسخة أخرى من جهاز بلايستيشن 3 حيث يحتفظ بقوة على حد قول سوني لكن من أجل استخراجها سيكون هذا الأمر مختلف تماما عن ما توفر مايكروسوفت و التي كانت واضحة من خلال اختيارات السيد فيل سبنسر و الذي على حد قوله فقد صرح بالأمر حينما أوضح أنهم فعلا مرتاحين لما تم القيام به و أن الخطة التي تم اتباعها من خلال جهاز إكسبوكس سيريز اكس فعلا مربحة بالنسبة لهم.

المصدر نفسه و هو السيد Chris Grannell أكد أن سوني نوعا ما تفاجئت من العتاد المتواجد في جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس و قد كانت فعلا على وقع الصدمة ما جعل عدة خطط تتغير في آخر اللحظات مضيفا أن مايكروسوفت أحسنت التعامل مع شركة AMD و حتى و لو كانت سوني قد تعاملت معها إلا أنه على حد قوله مايكروسوفت كانت فعلا لها اختيارات موفقة أكثر من سوني التي لم تتعمق أكثر من حيث القوة و ركزت على أمور أخرى وهي فلسفة خاصة بكل شركة طبعاً .

المتحدث يضيف من خلال هذا الحوار أن المطورين أغلبهم صرح من خلال نظرة على عتاد الأجهزة أن منصة مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس على مستوى الوضوح و أيضا تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing فعلا قوية جدا بالمقارنة مع منصة بلايستيشن 5 التي سرعان ما تعلم أنها فعلا كانت لا تتوقع هذه الخطوة من مايكروسوفت القوية جدا .

بالمقابل صرح السيد Chris Grannell أن الألعاب الحصرية على جهاز بلايستيشن 5 المقبل من المنتظر أن تكون رائعة جدا لكونها ستستخدم تقنية Kraken و التي تتيح سرعة إرسال البيانات بواسطة SSD بشكل خيالي لكن مثل جهاز بلايستيشن 3 تماما ستكون هذه المميزات حكرا فقط على الحصريات مثل ما كان عليه الحال من خلال معالج Cell على منصة سوني السابقة ، و هو خيار على حد قوله كان قاتل لهذا الجهاز .

فهل بإمكان منصة بلايستيشن 5 أن تحقق الافضل ؟ السيد Chris Grannell أكد أن المنصة بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنه لا شيء يعمل بسلاسة أكبر حيث هناك مجموعة من المشاكل التي لم يرغب بالحديث عنها و هو ما يجب أن ننتظر المزيد عنه حيث لم يرغب بالدخول في هذا النقاش و كان جد سطحي و طبعا الأيام بيننا لكي نكتشف كل هذا عن قرب ربما ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent