recent
أخبار ساخنة

تقرير: تسريب المواصفات التقنية الكاملة لأجهزة PS5 و Xbox ، إليكم من هنا..

تقرير: تسريب المواصفات التقنية الكاملة لأجهزة PS5 و Xbox

تقرير: تسريب المواصفات التقنية الكاملة لأجهزة PS5 و Xbox

سبق لنا من خلال هذا الصرح أن تطرقنا في أكثر من مناسبة إلى حزمة مهمة من التفاصيل والمعطيات المرتبطة بجهاز بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إكس حيث تظل هذه الأجهزة مسيطرة على الواجهة أردنا ذلك أم لا بحكم أن التفاصيل عنها تظل موجودة وحاضرة و تفرض نفسها و هو ما نحاول أن لا ننساق وراء أي تفاصيل أو معطيات عنه .

إلا في حالة توفره من مصادر موثوقة أو تحمل من المصداقية ما يكفي قبل توفير أي معلومات أو تفاصيل عن هذه الأجهزة وهو ما ينطبق على ما تم الكشف عنه خلال هذا اليوم بجانب فريق موقع Eurogamer .

إد و من خلال التفاصيل الجديدة التي أشار إليها الفريق التقني و التابع إلى هذا الموقع البريطاني بقيادة السيد Richard Leadbetter فقد أكد هذا الأخير أنه و من خلال عدة تقارير توصل بها مؤخرا من طرف بعض المسربين فقد تبين له نوعا ما نظرة عن المعطيات التقنية القريبة من النسخة النهائية لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إكس .

و هو ما يمكن أن نرصد من خلال القائمة الكاملة أسفل الموضوع حيث يشارك معنا هذا الأخيرة باقة ضخمة من المعلومات عن هذه الأجهزة وهو ما أشارككم من خلال عدة نقاط بشكل مفصل حتى يتسنى للجميع الإستفادة من هذا التقرير و الخروج بعدة خلاصات منها مع التذكير أن هذه المعطيات تظل عبارة عن تسريبات و إشاعات ليس إلا بحكم أنها ليست من مصدر رسمي داخل الشركة و إنما فقط من مصادر متعددة تدعي أنها أطلعت على إعدادات الأجهزة و مواصفاتها التقنية .

جهاز بلايستيشن 5 :

- الجهاز يأتي بقوة معالج رسومات تصل إلى ما يناهز 9,2 تيرافلوب عكس جهاز بلايستيشن 4 التي كانت لا تتعدى 1,84 تيرافلوب .

- الجهاز يأتي بذاكرة عشوائية من فئة GDDR6 على مستوى معالج الرسومات و هو ما يعادل تقريبا بطاقة الرسومات RX 5700 من شركة AMD .

- معالج الرسومات دائما سيأتي بما يناهز 36 وحدة معالجة تعمل بتردد 2000 MHz من فئة Navi معدل عليها بعكس ما توفر على جهاز بلايستيشن 4 برو حيث كان يستخدم 36 وحدة معالجة من فئة GCN بتردد 911MHz .

- جهاز بلايستيشن 5 سيدعم جميع المحتويات التي توفرت على جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 4 برو عن طريق توفير إمكانية التشغيل المتعدد بإستخدام معالج الرسومات GPU حيث يمكنه أن يعمل بعدة أطوار فمثلا Gen 2 سيخصص لمحتوى الجيل القادم من الألعاب في حين أن مروره إلى طور Gen 1 أو Gen 0 سيجعله يعمل بقدرات جهاز بلايستيشن 4 برو و كأنك تعمل بنفس الجهاز لكن باستخدام مميزات إضافية مثل سرعة إرسال بيانات أعلى و أيضا الإستفادة من القرص الصلب SSD ما يضمن للألعاب نوعاً ما خطوة جد متقدمة تقنيا .

- جهاز بلايستيشن 5 حسب التقرير المقدم من المصدر فهو عبارة عن جهاز متكافئ حسب هذه المواصفات بين عتاد جيد إلى حد ما و سعر جد مناسب في الأسواق حيث من الممكن أن يتوفر مقابل 399 دولار .

جهاز إكسبوكس سيريز إكس :

- يأتي بقوة معالج رسومات تصل إلى ما يناهز 12 تيرافلوب حسب تصريحات رسمية من مايكروسوفت .

- الجهاز يستخدم نفس معمارية معالج الرسومات الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 و القادمة بالطبع من شركة AMD لكن مع اختلافات عدة مثلا إستخدام ما يناهز 16 جيجابايت كذاكرة عشوائية من فئة GDDR 6 .

- الجهاز حسب وصف المصدر سيكون عبارة عن وحش تقني لكن من الصعب الوصول من خلاله إلى السعر الذهبي المنتظر من طرق اللاعبين و هو 399 دولار بعكس سوني حيث يرى هذا الأخير أن مواصفات الجهاز تسمح له بكسر القاعدة و توفير الجهاز مقابل هذا السعر خاصة و أنه عبارة عن منصة ستقدم قرص صلب من فئة SSD بحجم 1 تيرابايت و كذلك ذاكرة عشوائية على مستوى معالج الرسومات من فئة GDDR 6 و هو ما سيكون فعلا خطوة جريئة من الشركات معا .



google-playkhamsatmostaqltradent