recent
أخبار ساخنة

إشاعة: تسريبات تؤكد أن جهاز PS5 لا يدعم مميزات تقنية تتبع الضوء Ray Tracing !

إشاعة: تسريبات تؤكد أن جهاز PS5 لا يدعم مميزات تقنية تتبع الضوء Ray Tracing

إشاعة: تسريبات تؤكد أن جهاز PS5 لا يدعم مميزات تقنية تتبع الضوء Ray Tracing

المعلومات عن جهاز بلايستيشن 5 لا تتوقف وهو ما يمكن أن نرصد تحديدا خلال هذا اليوم على خلفية ما تم الكشف عنه من معلومات جد مهمة من طرف عدة مصادر كان آخرها ما أشرت له من خلال مقال مطول من هنا و أيضا قبل ذلك من خلال عدة معلومات مهمة على موقعنا .

لكن اليوم و من خلال عدة منابر إعلامية فقد تم تناقل عدة تفاصيل مهمة عن الجهاز مرة أخرى حيث و عن طريق معلومات تمت الإشارة إليها من طرف أحد المسربين المعروف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقد أكد هذا الأخير أن جهاز بلايستيشن 5 المقبل من سوني لا يأتي داعما لواحدة من بين التقنيات المهمة و التي سبق وأن تم التأكيد على أنها متواجدة في الجهاز .

و هنا الحديث عن خاصية تتبع الضوء Ray Tracing من شركة AMD حيث أشار هذا الأخير من خلال تحليله أنه و بعد الإطلاع على معطيات من ملفات توصل بها لنسخ أولية من جهاز بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إكس فقد تبين له أن الجهازين معا و بالرغم من كونهم يستخدمون عتاد من شركة AMD إلا أنهما لا يتوافقان من حيث العتاد .

و هو ما جعل هذا الأخير يعتقد أنه و في إطار المعدات المستخدمة على مستوى معالج الرسومات هناك اختلافات متعددة ما جعله يشير إلى كون جهاز بلايستيشن 5 من الممكن أن لا يأتي داعما لتقنية Ray Tracing بعكس جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز إكس حيث إستطاع الوصول إلى عدة عبارات تشير إلى كون الجهاز سيدعم هذه التقنية من خلال أكواد برمجية لهذا العتاد الخاص و هو ما يمكن أن ننتظر تفاصيل أكثر عنه خلال الأيام القليلة المقبلة .

بحكم أن هذه المعطيات تتنافى تماما مع ما أكدت سوني في فترة قصيرة حينما أكدت أن جهازها المقبل سيأتي لدعم أحدث التقنيات و تستثمر فيه كثيرا لتوفير أفضل جودة ممكنة من حيث الألعاب المقبلة فهل تكون قد ضحت بخاصية Ray Tracing لتقليل كلفة التصنيع و تقديم جهاز بسعر جد مناسب و ضرب مايكروسوفت مرة أخرى ؟ كلها طبعا احتمالات جد واردة و سننتظر المزيد من الأيام بلا شك قبل الحصول على التفاصيل النهائية في هذا الصدد ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent