recent
أخبار ساخنة

تحقيق يدين ظروف العمل داخل أستوديو تطوير لعبة Fortnite و المطورين ينتفضون ! إليكم الحقائق..

تحقيق يدين ظروف العمل داخل أستوديو تطوير لعبة Fortnite و المطورين ينتفضون ! إليكم الحقائق..

تحقيق يدين ظروف العمل داخل أستوديو تطوير لعبة Fortnite و المطورين ينتفضون

كما نعلم فالحديث عن ظروف العمل داخل استوديوهات التطوير يظل من بين المواضيع الشائكة و التي تحتاج للمناقشة بنوع من العمق و التأني حيث لم تكن وليدة الصدفة بل تمتد لعدة سنوات حيث تحاول عدة شركات ناشرة الضغط على الفرق المطورة من أجل إنهاء المشاريع في زمن معين وهو ما يجعل ظروف العمل داخل الفرق المطورة فعلا أمر صعب جدا .


حيث يعمل هؤلاء لأوقات إضافية و ليس هذا فقط بل أيضا هؤلاء يبيتون أحيانا داخل الأستوديو في حالة كان المشروع على مقربة من الإصدار النهائي الشيء الذي يعرض صحتهم و حياتهم الخطر بالطبع لكن هناك فرق لا تهتم للأمر و لو أراد أحد الموظفين المغادرة يمكنه ذلك و يتم جلب موظف آخر مكانه و تستمر العملية هكذا .

هذا اليوم طفت على السطح تفاصيل جد مهمة مصدرها موقع Polygon و الذي كانت له فرصة مجالسة عدد من المطورين التابعين لفريق Epic Games حيث ومن خلال هذه الجلسة الحوارية أكد له عشرات المطورين أنهم يعانون من ظروف عمل جد صعبة في هذا الفريق حيث حاول المصدر أن يتعمق في البحث من أجل معرفة أسباب هذا الأمر .

حيث يشير هؤلاء أن الاستوديو الرئيسي يجبرهم على العمل من 70 الى 100 ساعة أسبوعيا وهو ما يجعل توقيت الراحة لديهم جد قليل و محمود للغاية بحكم أن التحديثات التي تتوفر على لعبة Fortnite لا تأتي من فراغ بحكم أنه هناك خلية متخصصة في طرح الأفكار و المطورين ما عليهم سوى تطبيق هذا الأمر من خلال اللعبة .

و بعد ذلك إعادة ضبط كل شيئ من أجل أن يتوفر من خلال جميع النسخ للعبة Fortnite و هنا الحديث عن كل من جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي و نينتندو سويتش تم الهواتف الذكية حيث يضيف أحد المطورين أنه أحيانا يظل يعمل لغاية وفت متأخر من المساء من أجل توفير هذه التحديثات في نفس الوقت مع إطلاق التحديث الرئيسي للعبة .

و هو مجهود جداً صعب من طرفهم و العديد منهم يصف ظروف العمل بالغير مريحة و المضغوطة لأقصى درجة ممكنة و هي ليست المرة الأولى التي يمكن أن نتحدث فيها عن الأمر حيث كانت قد أثيرت هذه التفاصيل سابقا من طرف مطورين لدى أستوديو روكستار و اليوم من خلال استوديو Epic Games .

و الأكيد و الواضح أن الإدارة المسؤولة داخل هذه الفرق المطورة فعلا تضغط على العاملين لديها من أجل إنهاء العمل في ظرف زمني محدد و هو ما قد يعود بالسوء على السمعة الخاصة لهؤلاء و أيضا لكون هؤلاء لا يحترمون أوقات العمل المطورين و الذين في النهاية يظلون بشر و يحتاجون للراحة بشكل يومي من أجل الإبداع أكثر في الألعاب و تقديم المزيد للمستخدمين ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent