recent
أخبار ساخنة

تسريب تفاصيل جديدة عن مواصفات جهاز PS5 و مقارنتها بجهاز PS4 Pro، فارق رهيب !

تسريب تفاصيل جديدة عن مواصفات جهاز PS5 و مقارنتها بجهاز PS4 Pro، فارق رهيب !

تسريب تفاصيل جديدة عن مواصفات جهاز PS5 و مقارنتها بجهاز PS4 Pro، فارق رهيب

عادت مجددا تسريبات جهاز بلايستيشن 5 للساحة من جديد وذلك بعد كمية معلومات و تفاصيل كنت قد تطرقت لها خلال أسابيع سابقة حول المميزات التي من الممكن أن يتوفر عليها الجهاز و كذلك وفق المعلومات التي كشفت عنها سوني قبل يومين حينما توجهت للاعبين من أجل طلب النصائح لطرح مميزات محددة من خلال الجهاز .

غير بعيد عن هذه التفاصيل فقد ظهرت هذا اليوم المزيد من المعلومات المثيرة جدا و التي كان مصدرها المسرب الياباني الشهير Komachi Ensaka الذي يظل من بين المصادر الموثوقة جدا من حيث تسريبات الأجهزة سواء منصات الألعاب أو مختلف الأجهزة الإلكترونية .

هذا الأخير عاد اليوم للواجهة و في جعبته تغريدة تحمل الكثير من التفاصيل كما نشاهد أسفل الموضوع حيث يقدم لنا نظرة عن بعض المميزات التقنية التي سيوفر معالج جهاز بلايستيشن 5 و هنا الحديث عن معالج البيانات CPU .

حيث من خلال ما نشاهد أسفل الموضوع فهذا الأخير سيحمل رمز سري بعنوان 2G16002CE8JA2_32/10/10_13E9 و الذي يعتبر الرقم التسلسلي لمعالج الجهاز ناهيك عن وجود بعض التفاصيل المهمة جداً كما تطرق لذلك نفس المتحدث مثل نسبة التردد الخاصة بالمعالج التي ستصل لغاية 3,2 GHz .

و هي من دون شك في حالة قمنا بمقارنتها مع ما يتوفر في جهاز بلايستيشن 4 برو سيتضح أن الفرق بينهما شاسع جدا لا من ناحية سرعة التردد و لا كذلك المعمارية المستخدمة التي من المنتظر أن تعمل بمعمارية Zen الشيء الذي يضمن لها قوة أكبر من حيث الإستجابة و كذلك السرعة التي لا يمكن حتى مقارنتها مع معالج جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 4 برو اللدان يستخدمان نفس المعمارية و هي تلك الخاصة بشركة AMD و هنا الحديث عن فئة Jaguar .

و قد تم في فترة سابقة من العام الماضي الكشف عن حزمة معلومات تشير إلى هذه التفاصيل التي تتأكد هذا اليوم مرة أخرى من خلال ما ورد على هذه التسريبات ، ما رأيكم متابعينا في هذه التفاصيل و هل من الممكن أن ننتظر تطورات هائلة على مستوى جهاز بلايستيشن 5 خصوصا على مستوى بنية المعالج الشيء الذي يطالب به العديد من المطورين ،، تحياتي.

- 2 = ES1

- 1600 = Sony Custom SoC (PS5?)

- 2C = TDP

- E = Package

- 8 = 8C

- J = Cache Size

- A2 = A2 Stepping (?)

- 32 = 3.2Ghz (Boost)

- 10 = 1.0Ghz (Base)

- 10 = iGPU Clock? (1Ghz?)

- 13E9 = PCI-ID : Navi 10LITE

- (GFX1000/1001).

google-playkhamsatmostaqltradent