تسريبات ضخمة حول جهاز بلايستيشن 5 ، المواصفات التقنية و شكل الجهاز تم المزيد .. - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات

تسريبات ضخمة حول جهاز بلايستيشن 5 ، المواصفات التقنية و شكل الجهاز تم المزيد ..

تسريبات ضخمة حول جهاز بلايستيشن 5 ، المواصفات التقنية و شكل الجهاز تم المزيد ..

شارك المقالة

طفت مساء يوم أمس تفاصيل جد رهيبة و خطيرة في نفس الوقت عن جهاز سوني القادم والحديث من دون شك على منصة بلايستيشن 5 حيث ومن خلال هذا التقرير الذي أشارك معكم الأن سأحاول أن أقدم لكم جرد شامل لأهم المميزات التقنية التي سيتيح الجهاز .

ناهيك عن تفاصيل حول موعد الإطلاق الذي سيكون محدد من خلال التسريب في نوفمبر من نهاية العام المقبل لكن بخصوص الإعلان الرسمي فقد تم الكشف عن موعد تقريبي حدد خلال شهر فبراير من العام المقبل .

حيث ترغب سوني في أن تأخذ نوعا ما السبق من خلال الكشف النهائي الذي سيتم بعد هذا الموعد في حدث معرض E3 المقبل و الذي من دون شك سيكون فرصة متميزة الشركة من أجل طرح كافة مواصفات الجهاز التقنية .

لكن قبل ذلك فقد تم الكشف عن حزمة معلومات من خلال مصدر سري داخل سوني و الذي كشف عن وثائق جد خطيرة من داخل هذه الأخيرة تقدم لنا نظرة عن بعض المواصفات التقنية الخاصة بالجهاز القادم بلايستيشن 5 و أسفل المقال يمكن أن نلقي نظرة عن جميع المعلومات التي ستتوفر من خلال الجهاز ،، تحياتي.

تفاصيل ومواصفات جهاز بلايستيشن 5 التقنية :

- جهاز بلايستيشن 5 سيتيح معالم من شركة AMD يشتغل بمعمارية Zen 2 و الذي تم تصميمه بدقة تصنيع 7 نانو حيث يمكن أن تقارن قوته بمعالجات شركة إنتل الجيل الثامن مع عدة مميزات وإضافات تتيح له الإستمرار لسنوات عديدة .

- على مستوى معالج الرسومات فهذا الأخير سيقدم لنا معالج من شركة AMD سيكون مدمج مع معالج البيانات حيث ستصل قوته لغاية 11,2 تيرا قلوب مع قدرته على منح دقة عرض 8k ما يضمن للجهاز فترة جد طويلة بالأسواق .

- بطاقة الرسومات ستكون مدعومة من خلال تقنية تتبع الضوء مثل ما تقدم بطائق الرسومات RTX من شركة نفيديا ناهيك عن تقنيات مثل TA و كذلك MSAA التي تتوفر من خلال جهاز البي سي بالإضافة لتقنية الذكاء الاصطناعي DLSS و التي تتوفر حاليا فقط من خلال بطائق RTX .



- جهاز بلايستيشن 5 سيدعم أيضا جهاز الواقع الإفتراضي PlayStation VR 2 و الذي سيكون جد متطور من خلاله حيث من المنتظر أن يوفر بعد عدة أشهر من إطلاق الجهاز و الذي سيتيح لهذا الأخير ميزات إضافية حيث يمكن للمستخدم أن يستغني في هذه النسخة الجديدة عن كل الأسلاك و الإستفادة من التقنية بشكل لا سلكي حيث يأتي مع الخوذة جهاز إستقبال سيكون الغرض منه هو تتبع الإشارات المتاحة من خلال الخوذة مع دعم شاشة هذه الأخيرة لوضوح 1440p تم تقنية تباين الألوان HDR .

- لا يفوتني الإشارة أيضا لمعلومة مهمة أتت من خلال التقرير المقدم من طرف المسرب حيث و من خلال الوثيقة المقدمة أشار أن الجهاز سيتيح بشكل مطلق إمكانية إستخدام نفس المحتويات الموجودة على جهاز بلايستيشن 4 حيث يتقاسم هذا الأخير نفس المعمارية بالتالي لن يكون من الصعب على سوني نقل نفس المميزات إلى جهاز بلايستيشن 5 كما يمكن للمطورين أن يرفعوا من مستوى عناوينهم من خلال منصة بلايستيشن 5 و ذلك عبر طرح تحديثات من حين لآخر لرفع مستوى الرسومات و دقة العرض ناهيك عن دعم يد تحكم جهاز بلايستيشن 4 التي ستكون قابلة للإستخدام من خلال المنصة القادمة .

- جهاز بلايستيشن 5 سيتيح من خلال أول موديل عند إطلاقه نسخة تتضمن قرص صلب تصل مساحته لغاية 2 تيرابايت كما من المنتظر حسب التسريبات أن يقدم نوع آخر بسعر أقل يصل لغاية 1 تيرابايت .

- إطلاق منصة منتظر بشكل متتالي حيث بعكس جهاز بلايستيشن 4 الذي توفر عالميا ما عدا اليابان في تاريخ معين فمنصة بلايستيشن 5 من المنتظر أن تتوفر أولا في أمريكا الشمالية و أستراليا أولا على أن تتوفر بعد ذلك في أوروبا و من تم في اليابان كآخر خطوة بالإضافة لمناطق أخرى من العالم حيث سيكون شهر ديسمبر من العام القادم موعد لإطلاق الجهاز بصفة نهائية .



- أما بخصوص شكل الجهاز فالتسريبات لم تستثني هذا الجانب أبدا حيث و من خلال ما طفح على السطح هذا اليوم فقد تم الكشف عن الشكل التالي الذي سيظهر عليه الجهاز حيث و من خلال المعمارية التي كشف عنها من خلال التسريب توقع المصممين أن شكل الجهاز لن يختلف كثيرا عن ما نشاهد في الصورة حيث أن سوني لن تتخلى عن البساطة في التصميم الذي تظل معروفة به و يمكن أن نجد عدة أوجه تشابه بينه و بين جهاز بلايستيشن 4 برو مثل الإضاءة التي تظهر وسط الجهاز ناهيك عن الأزرار التي تذكرنا كثيرا بجهاز بلايستيشن 2 و شخصيا أرى بأن شكل الجهاز متميز وأتمنى أن لا يبتعد كثيرا عن هذا الأخير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *