recent
أخبار ساخنة

رئيس الوزراء البريطاني قد يساعد على إغلاق صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

رئيس الوزراء البريطاني قد يساعد على إغلاق صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

 

رئيس الوزراء البريطاني قد يساعد على إغلاق صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

تابعنا في الفترة الماضية كمية الأخبار التي طفت على السطح بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين، و التي عرفت العديد من العراقيل قبل إغلاقها بصفة نهائية خاصة بعد قرار هيئة CMA البريطانية التي قررت عدم الموافقة على الصفقة، بسبب تأثير هذه الأخيرة مستقبلا على المنافسة في سوق صناعة الألعاب السحابية.


الأمر الذي خلف ردود فعل متباينة من طرف مجتمع اللاعبين دون حد سواء، وكذلك عن طريق تصريحات صحفية من طرف مسؤولين رفيعي المستوى داخل مايكروسوفت يتقدمهم السيد Brad Smith رئيس مايكروسوفت.


الذي عبر عن آسفه من عرقلة إتمام الصفقة في بريطانيا و أن هذه الخطوة لا توازي طموحات الحكومة البريطانية، بعدما صرح أكثر من مرة رئيس الوزراء فيها Rishi Sunak في برنامجه الانتخابي سابقا أنه سيعمل على تعزيز و تسهيل إدارة الأعمال و الاستثمارات الخارجية في بريطانيا.


خاصةً بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي و هو ما علق عليه Brad Smith أنه لا يوازي هذه الطموحات بسبب إيقاف صفقة الاستحواذ على أكتفيجين، الشيء الذي على ما يبدو وصل صداه إلى إدارة رئيس الوزراء البريطاني، بحكم أن مايكروسوفت تعتبر من بين الشركات الأكثر مساهمة في مجموعة من البرامج داخل بريطانيا و مؤكد أنها تمتلك نفوذ واسع هناك.



الأمر الذي تفاعل معه السيد Rishi Sunak عن طريق تدوينه في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، حينما أفاد نقلا عن حساب تويتر Idle Sloth أنه ينوي الإنفتاح أكثر على الشركات الخارجية و تعزيز استثماراتها في السوق المحلية عن طريق تسهيل عمليات الاندماج بينها.


انطلاقا من توصيات موجهة إلى هيئة CMA و كأن هذه الأخيرة عبارة عن رسالة ضمنية إلى مايكروسوفت، بخصوص صفقة الاستحواذ على أكتفيجين التي قد يتم تسهيل العديد من عناصرها قصد أن تكتمل في الأشهر القليلة المقبلة، في الوقت الذي من المنتظر أن يكشف الاتحاد الأوروبي بصفة رسمية عن قراره النهائي بخصوص الصفقة خلال هذا اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent