recent
أخبار ساخنة

سوني تكشف عن إحصائيات مبيعات الألعاب رقميا بأجهزة PlayStation و قفزة نوعية تحققها

سوني تكشف عن إحصائيات مبيعات الألعاب رقميا بأجهزة PlayStation و قفزة نوعية تحققها

 

سوني تكشف عن إحصائيات مبيعات الألعاب رقميا بأجهزة PlayStation و قفزة نوعية تحققها

في بحر الأسبوع الماضي و إنطلاقا من تقارير إعلامية شاركت معنا سوني بصفة رسمية جرى إماطة اللثام عن مجموعة كبيرة من أرقام و إحصائيات مداخيل قطاع بلايستيشن الألعاب بداية من إجمالي أجهزة الألعاب التي تم بيعها.


و هنا الحديث عن منصة بلايستيشن 5 التي واصلت نتائجها الرائعة و القوية خلال الفترة الماضية، قبل أن يتم تعزيز هذه التقارير بالمزيد من الأرقام الأخرى خاصة تلك المرتبطة بمبيعات الألعاب، و هو ما نعود لتسليط الضوء عليه عن طريق هذا التقرير الجديد.


الذي يهم الإشارة إلى إجمالي مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 تواليا خلال الربع المالي الأخير للسنة المالية الحالية و التي سجلت فيها مبيعات الألعاب مجموع 68 مليون لعبة مباعة، ما يمثل انخفاض بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي علما أن رقعة انتشار أجهزة بلايستيشن 5 ارتفعت عن ما تم تحقيقه العام الماضي.


حيث حققت سوني إجمالي مبيعات بلغ 70 مليون لعبة في الربع المالي الأخير، إلا أنه و في مجموع ما حقق قطاع بلايستيشن على مستوى مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا في السنة المالية لعام 2022، فقد حصد هذا الأخير مجموع 264,2 مليون لعبة و هو ما يمثل انخفاض حاد عند المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


حينما حقق قطاع بلايستيشن مجموع 303,2 مليون لعبة مباعة إلا أن المثير للجدل إن صح القول أن نسبة 67% من مجموع هذا الرقم كانت مخصصة للمبيعات الرقمية، ما يؤكد قوة هذا القطاع و كيف بات مؤخراً مفتاح رئيسي و أساسي أمام سوني للترويج للالعاب.


خاصة عن طريق متجر بلايستيشن ستور الرقمي الذي يستفيد من عروض الخصومات طيلة السنة، ما يشجع اللاعبين أكثر على الاستثمار من خلال الألعاب بنسختها الرقمية، بالتالي انعكس بطريقة إيجابية على مجموع نسبة المبيعات الرقمية كما أكدت الإحصائيات الجديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent