recent
أخبار ساخنة

مصدر: حتى بعد الموافقة عن صفقة مايكروسوفت و Activision لن تتوفر العاب Call of Duty من اليوم الأول على Game Pass

مصدر: حتى بعد الموافقة عن صفقة مايكروسوفت و Activision لن تتوفر العاب Call of Duty من اليوم الأول على Game Pass

 

مصدر حتى بعد الموافقة عن صفقة مايكروسوفت و Activision لن تتوفر العاب Call of Duty من اليوم الأول على Game Pass

تواصل التفاصيل في السقوط تباعا و نحن نغطي آخر أخبار الألعاب بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، التي تعتبر أحد أضخم الصفقات في تاريخ صناعة العاب الفيديو في الوقت المعاصر و البالغة قيمتها حوالي 70 مليار دولار.


إلا أنه و كما تابعنا خلال الأسابيع الماضية الصفقة عرفت العديد من الصعوبات و العراقيل حالت دون الوصول إلى الموافقة على إتمامها، خاصة في السوق البريطاني بعد قرار الهيئة البريطانية CMA التي أعلنت عن عدم الموافقة على استكمال عملية الاستحواذ على أكتفيجين من طرف مايكروسوفت.


و هو القرار الذي نوعا ما احبط آمال شركة سوني التي كانت تمني النفس في الوصول إلى اتفاق ينهي هذا الصراع القائم منذ عدة أشهر خلت، و تحديدا منذ إعلانها عن الصفقة حيث ظل الجمهور يترقب موعد إطلاق عناوين سلسلة العاب Call of Duty مباشرة من خلال خدمة الاشتراك الشهيرة الجيم باس.



إلا أنه وفقاً لوثائق طفت على السطح منذ ساعات عن طريق موقع Charlie Intel المتخصص في أخبار سلسلة العاب Call of Duty، فقد أوضح أنه وفقا لوثائق هيئة CMA البريطانية كان من بين شروطها لتمرير الصفقة و الموافقة عليها و عدم إطلاق العاب حتى القديمة منها إلى غاية ما بعد عام 2025.


و الذي يتعارض تماما و تصريحات مايكروسوفت و المسؤولين في قطاع اكسبوكس حينما أوضح هؤلاء أن الألعاب ستتوفر مباشرة بعد استخلاص الموافقة من طرف الهيئة البريطانية، التي كانت تعول كثيرا عليها مايكروسوفت لكن كما لاحظنا هذه الأخيرة لم تكتفي فقط بمعارضة الصفقة.


بل منع أي محاولة طلب الموافقة طيلة العشر سنوات القادمة في إشارة إلى كون الأمور باتت جد معقدة بخصوص هذه الصفقة، بعدما أوضح العديد من المختصين بخصوصها أن مايكروسوفت ملزمة بالبحث عن خطط أخرى متجددة، و أن صفقة الاستحواذ على أكتفيجين تقريبا تبخرت بعد قرار هذا القرار من الهيئة البريطانية CMA مؤخرا.

google-playkhamsatmostaqltradent