recent
أخبار ساخنة

مطور لعبة Somerville ينتقد أحد مميزات خدمة Xbox Game Pass لهذا السبب

مطور لعبة Somerville ينتقد أحد مميزات خدمة Xbox Game Pass لهذا السبب

 

مطور لعبة Somerville ينتقد أحد مميزات خدمة Xbox Game Pass لهذا السبب

أكيد أن خدمة مايكروسوفت الجيم باس Xbox Game Pass منذ إطلاقها قبل سنوات قدمت أفكار جديدة على مستوى صناعة ألعاب الفيديو، حيث تعتبر أول خدمة حول العالم تطرح الألعاب الحصرية من مايكروسوفت و أغلب استوديوهات التطوير التابعة لها منذ أول يوم بالمجان عن طريق الخدمة.


بالإضافة إلى نجاح هذه الأخيرة في توقيع عقود حصرية لتوفير مجموعة من العاب الطرف الثالث بالمجان منذ إطلاقها عن طريق الخدمة، و آخرها كان هناك مشروع لعبة Somerville من استوديو التطوير Jumpship، الذي على ما يبدو أنه غير راضي تماما عن الصفقة التي حقق بعد توفير اللعبة بالمجان عن طريق خدمة الجيم باس.


بعدما أفاد رئيس الأستوديو السيد Dino Patti في لقاء إعلامي مع موقع VideoGames .si، أن اللعبة حتى من توفيرها عن طريق خدمة الجيم باس لم تنجح في تحقيق المبيعات المنتظرة منها، مشيرا أن توفيرها عن طريق Xbox Game Pass ربما كان نقطة سلبية و لو أن الصفقة مع مايكروسوفت كانت جيدة بالنسبة لهم.


إلا أنه من جهة أخرى كان يراهن بمعية أفراد الأستوديو على تحقيق مبيعات أكبر في أجهزة اكسبوكس سيريز و اكسبوكس ون، لكن توفير اللعبة بالمجان عن طريق Xbox Game Pass حد من تحقيق هذا الهدف، مشيرا أن هذه من أهم النقاط السوداء لخدمة الجيم باس أنها تحد تماما من مبيعات الألعاب.


ضارباً مثالا بلعبة Somerville أن أغلب المستخدمين المهتمين بها بمقدورهم الاشتراك بالمجان بطرق متعددة في خدمة الجيم باس و تجربة أولى الدقائق من اللعبة التي قد تكون بالنسبة لبعض المطورين في ألعابهم غير جيدة، ما يجعل المستخدم يأخد فكرة غير مكتملة الصفوف عن محتواها بالتالي يحكم عليها بالفشل نظير تجربة قصيرة، مضيفا أن هذا هو منطق خدمة الجيم باس بسبب كمية الاختيارات المتاحة و المطروحة أمام اللاعبين.

google-playkhamsatmostaqltradent