recent
أخبار ساخنة

رسميا الإعلان عن منع إصدار لعبة Final Fantasy 16 في المملكة العربية السعودية

رسميا الإعلان عن منع إصدار لعبة Final Fantasy 16 في المملكة العربية السعودية

 

رسميا الإعلان عن منع إصدار لعبة Final Fantasy 16 في المملكة العربية السعودية

في الفترة الماضية من تغطية آخر أخبار الألعاب أشرنا إلى عدة معطيات عن لعبة Final Fantasy 16 العنوان الرئيسي القادم من سلسلة الألعاب التاريخية من استوديوهات Square Enix، ناهيك عن خبر تعريب اللعبة لأول مرة و هو ما يمثل فعلا تغير كبير في طريقة تفكير الشركة الناشرة، التي كان من الواضح أنها ترغب بالدخول بقوة إلى المنطقة العربية و دعمها الجمهور المحلي هنا.


إلا أنه و خلال الساعات القليلة الماضية انطلاقا من تصريحات رسمية لممثلي الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع في المملكة العربية السعودية، فقد علمنا أن هذه اللعبة بنسبة كبيرة سيتم منعها و لو أنه لم يتم الإشارة بطريقة مباشرة إلى عنوانها.


لكن حسب تعليقات الجماهير فقد توقعنا أن اللعبة المقصودة فعلا هي عنوان Final Fantasy 16، و حسب التصريحات حينها أن اللعبة تحتوي على محتوى يدعم أقلية شاذة رفض الفريق المطور أن يعدل عليها، إلا أنه نتيجة هذا التعنت تقرر البوم بصفة رسمية الإعلان عن إلغاء إطلاق اللعبة في الأسواق المحلية بالمملكة العربية السعودية.




و و معها مجموعة من دول مجلس التعاون الخليجي التي تدعم نفس هذه القرارات حيث لن يكون بمقدور المستخدمين على جهاز بلايستيشن 5 الوصول إلى اللعبة مباشرة من متجر بلايستيشن ستور العربي، لأسباب حسب الهيئة في إعلانها الرسمي هذا اليوم تعود إلى احتواء اللعبة على محتوى غير مرغوب فيه يدعم فئة قذرة يتم دس أفكارها بشتى الطرق.


و هو ما لا يمكن التعامل معه تحت أي ظرف كان بهدف حماية المجتمعات العربية الإسلامية، الشيء الذي نجدد دعمه و نتمنى من المطورين احترام أيضا الجمهور العربي كما يتم احترام باقي المجتمعات الشيء الذي رفض الخضوع له الفريق المطور داخل الناشرة Square Enix.


التي للاسف استثمرت في دعم اللغة العربية كثيرا لتوفيرها في Final Fantasy 16، بالمقابل رفضت إجراء تعديلات بسيطة لإطلاق اللعبة في منطقة الشرق الأوسط و هذا مصيرها في نهاية المطاف أكيد هو المنع و الحظر بصفة نهائية، مع التذكير أن لعبة Final Fantasy 16 منتظر إطلاقها في تاريخ 22 يونيو المقبل حصريا لجهاز بلايستيشن 5.

google-playkhamsatmostaqltradent