recent
أخبار ساخنة

بسبب محتوى غير مرغوب فيه أحد الألعاب الصخمة لهذا العام 2023 في طريقها للمنع من الإصدار في المتاجر العربية

بسبب محتوى غير مرغوب فيه أحد الألعاب الصخمة لهذا العام 2023 في طريقها للمنع من الإصدار في المتاجر العربية

 

بسبب محتوى غير مرغوب فيه أحد الألعاب الصخمة لهذا العام 2023 في طريقها للمنع من الإصدار في المتاجر العربية

في السنوات القليلة الماضية لاحظنا أن مجموعة من الألعاب باتت تركز شركات النشر فيها على نوعية محدودة من المحتويات، لمحاولة دسها و هنا الحديث عن محتوى موجه إلى دعم أقلية شاذة عن طريق أجندات لعينة في مجموعة من الإصدارات للأسف أصبحت تسيطر في السنوات القليلة الماضية على أغلب العناوين الضخمة.


و جرى تحوير ميولات عدة شخصيات رئيسية معروفة لدى الجماهير لعيون هذه الفئة القذرة، و قد سبق لنا التطرق أكثر من مناسبة إلى عدة عناوين عمدت إلى توفير مثل هكذا محتوى آخرها Horizon Forbidden West.


الأمر الذي يعود إلى الواجهة مجددا هذا اليوم بفعل تغريدة مثيرة من طرف السيد هتان الطويلي أحد المشرفين على قطاع العاب الفيديو في الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع في المملكة العربية السعودية.


و الذي كان له الفضل في الإفراج إلى مجموعة من الألعاب من خلال التنسيق و التواصل المباشر مع استوديوهات تطوير عالمية رفقة جمعية الألعاب الرقمية، عن طريق تجربة الألعاب و منحها تقييمات عمرية من طرف الهيئة قبل الفسح الكامل عنها في المملكة العربية السعودية.



إلا أنه خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت قرارات الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع تعتمد في عدة دول من الخليج العربي، و بالتالي دورها أصبح كبير و محدد لعدة العاب قصد إطلاقها من عدمه، الشيء الذي يقودنا إلى محور النقاش في هذا المقال بحكم أن السيد هتان الطويلي كشف في أحدث تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.


على أساس أن هناك لعبة ضخمة منتظرة هذا العام 2023 و معربة بالكامل، إلا أن الفريق المطور رفض التعاون معهم للتعديل على بعض المحتويات منذ 8 اشهر خلت قبل إطلاقها، الشيء الذي يقود هؤلاء إلى ضرورة إقرار منعها من ولوج الأسواق في المملكة العربية السعودية و كذلك إطلاقها عن طريق متجر بلايستيشن ستور.


لما تحتويه اللعبة من دعم لتلك الفئة القذرة و انطلاقا من تعليقات اللاعبين أكيد مباشرة يمكن استنتاج أن اللعبة المقصودة بهذا التعليق، أكيد هي عنوان Final Fantasy 16 المنتظر حصريا على جهاز بلايستيشن 5 فيما مؤكد أنها تدعم اللغة العربية و عند تتبع مسار تغريدات الناشرة Square Enix يتضح أن قسمها الياباني يدعم هذه الفئة للأسف.


 و من الواضح أن عناصر رئيسية في اللعبة تعرف حضور هذه المحتويات، الشيء الذي دفع الفريق المطور إلى عدم الرضوخ لهذه المطالب و التعامل مع الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع في المملكة العربية السعودية.


و أكيد من جانبنا نثمن و ندعم مثل هذه القرارات الجريئة بهدف حماية المجتمعات العربية و الإسلامية من هذه التيارات و أفكارها، ناهيك عن المحتويات التي تدعم أقلية شاذة تحاول بشتى الطرق نشر أفكار الرذيلة بعدما باتت تنسف من خلالها حتى صناعة العاب الفيديو.

google-playkhamsatmostaqltradent