recent
أخبار ساخنة

مخرج Uncharted و The Last of Us يثير الجدل بعد تصريحاته الأخيرة

مخرج Uncharted و The Last of Us يثير الجدل بعد تصريحاته الأخيرة

 

مخرج Uncharted و The Last of Us يثير الجدل بعد تصريحاته الأخيرة

أكيد أن العديد من المتتبعين يذكرون جيدا المطور Bruce Straley الموظف السابق داخل استوديو Naughty Dog، الذي قدم مجموعة من الألعاب الرابعة خلال الفترة التي قضاها داخل الفريق المطور الواقع بمدينة كاليفورنيا الأمريكية، حيث كانت له مساهمة في إصدارات سلسلة Uncharted.


آخرها الجزء الرابع الذي قام بتولي دور المخرج فيما يحسب له العمل على لعبة The Last of Us في نفس المنصب، إلا أن خروجه على ما يبدو من الاستوديو لم يكن بطريقة جيدة بحكم أنه في الفترة الماضية لا يتوقف عن انتقاد الفريق المطور و كذلك سوني بصفة عامة، آخرها التصريحات الخاصة به عن طريق حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.



و التي تحدث فيها بطريقة مباشرة لكي يؤكد أن تطوير الألعاب من النوعية الخطية يظل أسهل من الألعاب التي تقدم تجربة العالم المفتوح، و هو ما فتح نقاش طويل عن طريق حسابه بالموقع رفقة العديد من المطورين الذين دخلوا على الخط قصد التعليق على الأمر.


حينما شاركه الرأي بعض المصممين فيما اختلف معه مجموعة أخرى من المطورين الذين يروا أن الألعاب الخطية في حالة منحها مجهود أكبر، يمكنها أن تكون أفضل دائما و نفس الشيء بالنسبة لألعاب العالم المفتوح، حيث أوضح البعض منهم أن هذا ليس معيار لتصنيف سهولة التطوير من عدمه.


فقد أبانت بعض الألعاب على مستوى قوي حتى بالعالم المفتوح و هنا الحديث عن Elden Ring التي قدم استوديو From Software في السابق مختلف عناوينه بنظام أقرب إلى الخطي، عن طريق مراحل محدودة جدا لكن مع انفتاحه إلى صنف العالم المفتوح استطاع النجاح أكثر، بالمقابل بعض الألعاب التي في حالة تقديمها على شكل تجربة خطية كان بمقدورها أن تنجح أكثر و هناك عدة أمثلة لدى اللاعبين.


عموما هي مجرد آراء و شخصيا أعتبر أن مدى منح المطورين الوقت الكافي للعبة هو المعيار المحدد لجودتها، سواء كانت خطية أو عالم مفتوح فمثلاً لعبة Red Dead Redemption 2 قدمت مكافأة للمطورين في استوديو روكستار نظير المجهود المنجز عليها، و نفس الأمر بالنسبة للعبة Uncharted و The Last of Us لدى استوديو Naughty Dog.

google-playkhamsatmostaqltradent