recent
أخبار ساخنة

الإعلان رسميا عن إلغاء دورة هذا العام من معرض الألعاب العالمي E3 2023

الإعلان رسميا عن إلغاء دورة هذا العام من معرض الألعاب العالمي E2 2023

 

الإعلان رسميا عن إلغاء دورة هذا العام من معرض الألعاب العالمي E3 2023

منذ سنوات طويلة يعتبر معرض الألعاب العالمي E3 فعلا حدث رئيسي وجوهري في عالم صناعة العاب الفيديو و كذلك سوق صناعة أجهزة الألعاب، حيث كانت تعتمد عليه أغلب الشركات من أجل تقديم العابها و الأجهزة الجديدة ناهيك عن مختلف التقنيات الحديثة.


إلا أنه و منذ عام 2019 لاحظنا كون مجموعة من الشركات الكبرى بدأت تأخد مسافة عن الحدث، خاصة أن أغلب المستخدمين حول العالم أصبح من السهل الوصول إليهم و التواصل معهم مباشر من طرف أغلب الشركات المصنعة الكبرى، ما كان إشارة أن معرض E3 لن يواكب هذا التطور و حقا يعيش أيامه الأخيرة.


الشيء الذي تأكد خلال دورة هذا العام التي كان من المنتظر أن تكون أول دورة ما بعد مرحلة جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم بأسره، حيث كان هناك حماس كبير من طرف اللجنة المنظمة داخل مؤسسة ESA التي قررت تفويض إدارة الحدث إلى هيئة Reedpop التي سبق لها الاشتغال على تنظيم مجموعة من الأحداث المهمة في الولايات المتحدة الأمريكية.


الا أن الضربات هذه المرة كانت قوية و متتالية من طرف أغلب الشركات، بعدما أكدت عدم رغبتها في الحضور و المشاركة في المعرض لما اعتبرته نظام أصبح قديم جدا أن يأتي اللاعبين إلى هذا الفضاء قصد تجربة الألعاب، بالمقابل يمكن توفير هذه التجربة بطريقة سهلة عن طريق أجهزة الألعاب مباشرة حاليا.


كما أن التفاصيل و معلومات الألعاب بات من السهل الوصول إليها بفصل انتشار المواقع و تواجد أكثر من وسيلة تواصل بين المطورين و اللاعبين، الشيء الذي جعل أغلب الشركات الكبرى تنسحب واحدة تلو الأخرى بداية من سوني و مايكروسوفت تم نينتندو، و مؤخرا التحقت بالقائمة العديد من الشركات الأخرى الضخمة مثل Sega و Ubisoft بالإضافة إلى Tencent.


الشيء الذي جعل اللجنة المنظمة لهذا الحدث تباشر إجراءات إلغاء كافة العقود الخاصة بالرعاية لهذا الحدث، و نقلا عن تقرير من موقع IGN فقد تقرر بصفة رسمية إلغاء دورة معرض الألعاب E3 2023 لكل هذه الأسباب، حيث أكدت الهيئة المنظمة لا يمكن الذهاب في إتجاه تنظيم الحدث و أغلب الشركات الضخمة لا تريد الحضور و ترفض المشاركة.


لهذا افضل قرار هو إلغاء المعرض بصفة نهائية ليظل السؤال المطروح هل هي حقا نهاية معرض E3 التاريخي؟ أكيد هي بداية النهاية خاصة مع التطور الكبير الذي أصبحت تعرفه وسائل التواصل، الأمر الذي يسهل على أغلب الشركات إيصال المعلومة إلى اللاعبين بطريقة مباشرة.

google-playkhamsatmostaqltradent