أخر الاخبار

مصدر يؤكد أن سوني حجزت كمية ضخمة من معالجات 6nm لجهاز PS5 لهذا الغرض..

مصدر يؤكد أن سوني حجزت كمية ضخمة من معالجات 6nm لجهاز PS5

 

مصدر يؤكد أن سوني حجزت كمية ضخمة من معالجات 6nm لجهاز PS5 لهذا الغرض..

نعلم منذ أيام قليلة فقط كون سوني استطاعت أن تنجح في استقطاب الملايين من اللاعبين إلى نظام جهاز بلايستيشن 5، بعدما كانت في الأشهر القليلة الماضية تواجه مجموعة من الصعوبات قصد توفير كميات من شحنات الأجهزة حول العالم.


بالمقابل في نهاية عام 2022 تحسنت إنتاجية الجهاز على كافة المستويات، و هو ما يفسر تحقيق المنصة بمبيعات قياسية للغاية في اليابان و مختلف المناطق حول العالم، إد بلغت حاجز 30 مليون نسخة كما جاء في إعلان رئيس بلايستيشن التنفيذي السيد Jim Ryan خلال معرض CES مؤخرا.


و هو الطرح الذي يؤكد فعليا أن أزمة شحنات أجهزة بلايستيشن 5 حقا أصبحت من الماضي الأمر الذي تطرقت له في تقرير شامل عن طريق موقعنا و الأسباب وراء هذا الطرح، بالتالي نتوقع في الفترة المقبلة تحسن كبير على مستوى نسبة توفير أجهزة بلايستيشن 5 على مستوى المحلات الكبرى و نقاط البيع الرئيسية، و هو ما يؤكده في نطاق آخر أحد المصادر الذي كشف اليوم عن خطوة هامة من سوني رفقة شريكها على مستوى تصنيع رقاقات أشباه الموصلات TSMC التايوانية.

 

مصدر يؤكد أن سوني حجزت كمية ضخمة من معالجات 6nm لجهاز PS5 لهذا الغرض..

حيث تهدف من خلالها إلى توفير ملايين من معالجات SoC مصممة بمعمارية 6nm، التي تعتبر نفس التقنية المستخدمة باحدث طراز لجهاز بلايستيشن 5 كما أكدت التقارير في الفترة الماضية، ما يؤكد أن طموح سوني لبيع ما يناهز 33 مليون جهاز بلايستيشن 5 في السنة المالية الحالية ما بين 1 أبريل القادم و 31 مارس 2024.


فعلا أمر وارد للغاية لكن قبل ذلك يجب مراقبة التحدي الحالي القاضي ببيع حوالي 7,3 مليون جهاز بلايستيشن 5 من 1 يناير إلى غاية 31 مارس 2023، حيث يظل رهين بتوفير كميات هائلة لجهاز بلايستيشن 5 التي أكدت جميع المؤشرات أنها في طريقها إلى الأسواق العالمية، ما يعني حقا نهاية أزمة شحنات أجهزة بلايستيشن 5 على الأقل.


عموما المرحلة القادمة تحمل الكثير من التحديات لشركة سوني سواء من حيث مبيعات جهاز بلايستيشن 5 عالميا، بالإضافة إلى نجاح عملية إطلاق خوذة الواقع الافتراضي PS VR 2 المنتظرة في ظرف قصير و تحديدا فبراير المقبل، و بعد ذلك إصدار ذراع التحكم المخصصة للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة Project Leonardo التي بدأت في حصد الآراء الإيجابية آخرها من طرف رئيس قطاع اكسبوكس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-