أخر الاخبار

رئيس اكسبوكس يشيد بذراع التحكم الجديدة من سوني Project Leonardo لجهاز PS5

رئيس اكسبوكس يشيد بذراع التحكم الجديدة من سوني Project Leonardo لجهاز PS5

 

رئيس اكسبوكس يشيد بذراع التحكم الجديدة من سوني Project Leonardo لجهاز PS5

تابعنا خلال الساعات القليلة الماضية و ذلك عن طريق تغطية مختلف إعلانات سوني خلال فعاليات معرض التقنية العالمي CES 2023، بعدما عرف هذا الأخير التركيز على مجموعة إعلانات تهم قطاع بلايستيشن و الترفيه بصفة عامة داخل العملاقة اليابانية.


حيث تمت إماطة اللثام لأول مرة عن مشروع ذراع تحكم جديدة Project Leonardo موجهة للمستخدمين عن طريق جهاز بلايستيشن 5 و تحديدا اللاعبين في وضعية إعاقة حركية و جسدية، بهدف منح الفرصة لكافة المستخدمين مستقبلا لتجربة الألعاب و تخصيص تجربتهم بالطريقة التي تلائم حالة كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.


و شخصيا جد متحمس لاكتشاف هذه الذراع الجديدة و الإطلاع على المزايا التي تطرح بشكل متقدم للغاية، و هو ما تنوي أن تشاركنا إياه سوني في المستقبل القريب قبل الحسم أولا في المسمى النهائي، تم كذلك تقريب اللاعبين من مجمل الخصائص التي ستحتوي عليها هذه القطعة الإضافية بنظام أجهزة بلايستيشن.


الأمر الذي دخل على خطه رئيس قطاع اكسبوكس لدى مايكروسوفت السيد فيل سبنسر، الذي نعرف دائما ردود فعله الخالية من التعصب تجاه الأجهزة و حرب المنصات، حيث و من خلال تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، رد الى أحد المنشورات التي تتحدث عن ذراع تحكم Project Leonardo القادمة من سوني لجهاز بلايستيشن 5.

 

رئيس اكسبوكس يشيد بذراع التحكم الجديدة من سوني Project Leonardo لجهاز PS5

واصفا إياها بالعنصر الإضافي المميز لنظام تشغيل أجهزة بلايستيشن و بيئة جهاز سوني بلايستيشن 5، علما أن مايكروسوفت كانت قبل سنوات من الآن سباقة إلى طرح ذراع تحكم مخصصة للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة Xbox Adaptive Controller، إد اعتبرت حينها أحد أهم الإبتكارات في تاريخ صناعة العاب الفيديو الموجهة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.


و سبق لنا تخصيص مجموعة من المقالات هنا في الموقع للحديث عنها، حيث ساعدت الملايين من اللاعبين سواء بأجهزة اكسبوكس و البي سي قصد الاستمتاع بعناوين كانت إلى وقت قريب يستحيل الخوض فيها من طرف اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل العاب القتال و كذلك العاب سباق السيارات تم العاب المغامرات و الاربيجي في مقدمتها عناوين استوديو From Software.


كل هذا عن طريق نظام تخصيص التحكم الشامل تقريبا و هو ما نتمنى أن تسير على نهجه سوني بواسطة مشروع ذراع تحكم Project Leonardo.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-