أخر الاخبار

سوني تكشف عن مشروع Project Leonardo القادم على شكل ذراع تحكم لذوي الاحتياجات الخاصة بجهاز PS5..

سوني تكشف عن مشروع Project Leonardo القادم على شكل ذراع تحكم لذوي الاحتياجات الخاصة بجهاز PS5

 

سوني تكشف عن مشروع Project Leonardo القادم على شكل ذراع تحكم لذوي الاحتياجات الخاصة بجهاز PS5..

كان متوقعا أن نحصل على مجموعة من الإعلانات الهامة خلال مؤتمر شركة سوني في فعاليات معرض التقنية العالمي CES 2023، و الذي بالمناسبة تحضره إدارة سوني العالمية إلا أنه ما دام قطاع بلايستيشن يعتبر أحد أهم العناصر التي تقف على أسسها الشركة.


فقد كانت هناك انتظارات بحضور قوي على الأقل للحصول على مستجدات جديدة تهم أجهزة بلايستيشن 5، و هو ما تأكد فعلا من خلال صعود السيد Jim Ryan رئيس قطاع بلايستيشن و الترفيه داخل سوني، حيث و من خلال مؤتمر الشركة ضمن فعاليات المعرض العالمي للتقنية الشهير في دورة هذا العام، كشف النقاب لأول مرة عن مشروع جديد عبارة عن ذراع تحكم جديدة لجهاز بلايستيشن 5.


و التي كانت قد ظهرت مجموعة من عناصرها في الماضي القريب إنطلاقا من براءات اختراع تم تسجيلها من طرف شركة سوني الأم، حيث ومن خلال هذا الاعلان كشف السيد Jim Ryan عن الاسم التصنيعي لهذه الأخيرة بعنوان Project Leonardo و ستكون عبارة عن ذراع تحكم فريدة من نوعها، نظرا لحجم و كمية التعديلات عليها.


مشيرا أن العمل عليها ما يزال جاري لحدود اللحظة و أن تصميمها تم بالاستناد إلى آراء مختصين و آراء لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى تتناسب مع أسلوب اللعب لكل شخص و كل إعاقة حركية أو جسدية، إد بمقدور اللاعبين ربطها مباشرة مع ذراع تحكم Dualsense أو الاستخدام الفردي.



مع تأكيد هذه الأخيرة في البيان الرسمي أنه سيتم تزويدها ببرنامج خاص عن طريق جهاز بلايستيشن 5 قصد التعديل على الأزرار بصورة شاملة و مفصلة للغاية، بمعية التعديل عليها إنطلاقا من الأزرار المرفقة معها حيث سيتم توفير عشرات التعديلات على ذراع التحكم هاته، في أفق مشاركة معنا المزيد عنها في المستقبل القريب.


خاصة أن سوني و إدارة Jim Ryan متحمسين للمضي قدما، في سبيل إتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة للعب بحرية و بسهولة مطلقة، خاصة و أن مختلف العاب استوديوهات بلايستيشن الحالية أصبحت توفر دعم جد متقدم على هذا النطاق، لعل آخرها أكبر دليل من خلال God of War Ragnarok و قبل ذلك عن طريق The Last of Us Part 2.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-