أخر الاخبار

تقرير يكشف خطورة استخدام بلايستيشن 5 بالوضع العمودي و تأثيره على أداء الجهاز..

تقرير يكشف خطورة استخدام بلايستيشن 5 بالوضع العمودي و تأثيره على أداء الجهاز

 

تقرير يكشف خطورة استخدام بلايستيشن 5 بالوضع العمودي و تأثيره على أداء الجهاز..

جهاز بلايستيشن 5 توفر حول العالم منذ عدة سنوات إلى غاية اللحظة، و المنصة واجهت كما نعلم مجموعة من المشاكل البسيطة من حيث البرمجيات خاصة في نظام التشغيل، إلا أنه من حيث المشاكل التصنيعية أغلب المشاكل تظل معزولة حول العالم عن طريق حالات قليلة نسبيا، ما عدا مشكلة الانزلاق في ذراع التحكم Dualsense الشهيرة للغاية.


بحيث أن عناصر تصنيع هذه الأخيرة تعزز من إمكانية حدوث هذا المشكل الذي واجهت شخصيا في أكثر من ذراع تحكم لحدود اللحظة، لكن ماذا عن الجهاز و هل يمكن أن يواجه مع مرور الوقت بعض المشاكل الخفية؟ هذا ما يشاركنا أحد التقارير، الذي أفاد أن بنية الجهاز تصنيعيا قد ترفع من نسبة حدوث مشكلة في الجهاز خلال السنوات القليلة المقبلة عند وضعه بشكل عمودي.


و ذلك نظراً لاستخدام سوني محلول حراري Liquid Metal، بحيث يعمل على شفط الحرارة بقوة و فعالية أكبر لتمرير هذه الأخيرة عن طريق مشتت الحرارة انطلاقا من وحدة معالجة APU مباشرة في صندوق محكم للغاية، الشيء الذي تابعنا في السابق عن طريق مجموعة من فيديوهات تفكيك الجهاز، لكن حسب التقرير هذه الميزة التقنية قد تتحول إلى نقمة في المستقبل.

 

تقرير يكشف خطورة استخدام بلايستيشن 5 بالوضع العمودي و تأثيره على أداء الجهاز..

بحكم أن إستخدام الجهاز بوضع عمودي قد يشجع مع مرور الوقت على حدوث تسرب للمحلول الحراري Liquid Metal و هو ما من شأنه أن يخلق مشاكل خطيرة بالجهاز تصل إلى حد تلفه، بحكم أن هذا المحلول يشفط الحرارة بشكل رهيب للغاية و خروجه للاتصال بقطع أخرى قد يساهم في رفع درجة حرارة باقي القطع.


كما أن وصوله إلى بطاقة الام للجهاز قد يقود إلى حدوث تماس كهربائي، و بالتالي خسارة الجهاز بصفة مطلقة إلا في حالة وجود ضمان من الموزع الرسمي، و لهذا الغرض حسب التقرير يعتبر أكثر وضع آمن للجهاز هو الشكل الأفقي الذي بالعادة يفضله أغلب اللاعبين.


و شخصيا أغلب أجهزة بلايستيشن كنت و ما زلت أضعها بهذا الوضع أولا لجمالية الشكل خاصة بجهاز بلايستيشن 5 الذي يظهر و كأنه مركبة فضائية بتصميم مستقبلي، و هي وجهة نظر شخصية يمكن أن لا تتفق معها، بالمقابل من جهة أخرى سوني و في تسويق الجهاز دائما ما كانت تؤكد أن الجهاز يمكن وضعه سواء عموديا أو أفقيا، الطرح الذي يعيد إلى الواجهة عدة تساؤلات خاصة بعد هذا التقرير المخيف شيء ما.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-