أخر الاخبار

مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل إلى 25 مليون وحدة وانخفاض حاد لمداخيل قطاع بلايستيشن..

مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل إلى 25 مليون وحدة وانخفاض حاد لمداخيل قطاع بلايستيشن

 

مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل إلى 25 مليون وحدة وانخفاض حاد لمداخيل قطاع بلايستيشن..

كما جاء في التوقعات فقد كشفت خلال اللحظات القليلة الفارطة سوني عن جديد أرقام مبيعات جهاز بلايستيشن 5، الذي على الرغم من كونه يتصدر المشهد حاليا عن طريق العناوين الحصرية التي أصبح يتلقاها، إلا أنه من جهة أخرى و تحديدا على المستوى التجاري فهو يعاني كثيرا .


و هو ما تم تسجيله وفقا لتقرير رسمي من سوني الذي قدمت من خلاله نظرة عن نتائج مداخيل قطاع بلايستيشن في الربع المالي الأخير للسنة المالية الحالية، و الذي انتهي في تاريخ 30 سبتمبر الماضي، حيث عرفت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تحقيق ما يناهز 25 مليون وحدة حول العالم انطلاقا من المعطيات التي جرى إماطة اللثام عنها من طرف موقع The Verge.


حيث استطاعت هذه الأخيرة شحن ما يناهز 3,3 مليون نسخة لجهاز بلايستيشن 5، بالتالي بلغ إجمالي عدد الأجهزة التي تم شحنها خلال السنة المالية الحالية 5,7 مليون وحدة، علما أن سوني تضع نصب أعينها الوصول لحاجز 18 مليون وحدة مباعة خلال 31 مارس لعام 2023، و هو تحدي أكيد سيكون من الصعب الوصول إليه لكن لا شيء مستحيل.


حيث أفادت هذه الأخيرة عبر تقريرها أن جهاز بلايستيشن 5 تم إنتاج حوالي 6,5 مليون وحدة منه تم شحن 5,7 مليون نسخة منها، بالمقابل على مستوى مداخيل قطاع بلايستيشن فقد سجلت إنخفاض حاد للغاية، بداية من إجمالي مشتركي خدمة بلايستيشن بلس التي انخفض عدد المنتسبين إليها بنسبة 4%، تم مبيعات الألعاب التي انخفضت بنسبة 18%، حيث أعزت سوني هذا الطرح إلى استثمارها الضخم في صفقة الاستحواذ على استوديو Bungie.


الذي جعلها تسخر كافة القدرات الاقتصادية لديها من أجل إنهاء الصفقة و أنها ستركز في الأشهر القليلة المقبلة على تحسين أداء خدماتها و كذلك منسوب مبيعات الألعاب على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4، خاصة أن عدد المستخدمين النشطين عبر شبكة PSN هو الآخر انخفض إلى حدود 2% و أكيد سنترقب التفاصيل القادمة بهذا الخصوص أول بأول لتقريبكم منها.


مع توقعات أن تعرف تحديدا مبيعات جهاز بلايستيشن 5 انتعاشة قوية، بالنظر لكمية التفاصيل التي ظهرت من مصادر موثوقة بهذا الخصوص عن خطة سوني لغزو الأسواق العالمية بكميات ضخمة من أجهزة بلايستيشن 5.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-