أخر الاخبار

إليكم أهم الخطوات البسيطة لتحسين الإستجابة في جهاز بلايستيشن 5..

إليكم أهم الخطوات البسيطة لتحسين الإستجابة في جهاز بلايستيشن 5

 

إليكم أهم الخطوات البسيطة لتحسين الإستجابة في جهاز بلايستيشن 5..

مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 خلال عامين الآن، و اكيد أن عدد مهم من المستخدمين فعلا استطاع الحصول عليه بالمقابل ما يزال مجموعة مهمة من اللاعبين ينتظرون الفرصة قصد الحصول عليه و الاستمتاع بالعناوين القادمة على الجهاز، و كذلك التجارب المنتظرة فيه.


بالمقابل هناك فئة من اللاعبين من رواد الألعاب التنافسية يحاولون تجربة الجهاز مع الإصدارات التي تركز على عناصر اللعب الجماعي السريعة للغاية، و هو ما يجعل هؤلاء يتسائلون عن مدى قوة الإستجابة في الجهاز و هل هذا الأخير فعلا يمكن أن يعول عليه في هذا الإطار.


الطرح الذي يمكننا أن نخصص له هذا المقال عن طريق موقعنا من خلال نظرة على مجموعة من الخظوات البسيطة، بهدف الرفع من نسبة الاستجابة بالجهاز خاصة بين ذراع التحكم Dualsense و نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5، حتى يصبح الفارق بين الضغط على الأزرار بين ذراع التحكم و الجهاز أقرب إلى قيمة الصفر.


حيث يظل هذا الأمر هاجس مهم أمام اللاعبين على المنصة، خاصة ممن يبحث عن أفضل تجربة تنافسية في الألعاب التي تقدم أطوار اللعب الجماعي مثل سلسلة Call of Duty و كذلك Battlefield و مؤخراً بعد إطلاق لعبة Overwatch 2 المجانية على الجهاز كذلك، و أسفل المقال أترككم مع أهم النقاط التي سجلنا خلال تجربتنا الشخصية على مدى أكثر من عام تقريبا مع الجهاز.

أهم خطوات تحسين استجابة جهاز بلايستيشن 5


  • جهاز بلايستيشن 5 يجب أن يكون على آخر تحديث لنظام التشغيل و تأكد من هذا الأمر عن طريق قائمة حالة ملفات تحديث الجهاز في الواجهة الرئيسية الخاصة بإعدادات الجهاز.
  • تجربة الجهاز على شاشة تدعم مدخل HDMI 2.1 يظل أفضل اختيار للحصول على سرعة مطلقة من حيث الاستجابة بين الجهاز و البث المباشر للعبة في الشاشة.
  • تفعيل خيارات ALLM و VRR بمعية خيار 120Hz يساعد الجهاز على توفير أفضل تجربة في هذا الصدد خاصة أنه يقلل نسبة الاستجابة.
  • استخدام وحدة تحكم Dualsense مع جهاز بلايستيشن 5 بواسطة سلك USB و ذلك عن طريق تفعيل الخيار إنطلاقا من إعدادات الجهاز في قائمة اكسسوارات المنصة حيث يمكن إختيار طريقة إتصال ذراع التحكم Dualsense مع الجهاز بين النظام اللاسلكي تم باستخدام USB الذي يعمل على إلغاء أي حواجز ترفع نسبة الاستجابة إطلاقا.
  • استخدام سلك RJ45 للاتصال بالإنترنت على جهاز بلايستيشن 5 و الذي يعمل إلى ضمان تدفق سليم للبيانات انطلاقا من الخوادم الخاصة بالألعاب دون وجود أي انقطاعات التي تكون دائما وراءها شبكة WiFi. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-