أخر الاخبار

جهاز بلايستيشن 5 يحقق إنجاز تاريخي جديد في اليابان بعد عامين من إطلاقه..

جهاز بلايستيشن 5 يحقق إنجاز تاريخي جديد في اليابان بعد عامين من إطلاقه

 

جهاز بلايستيشن 5 يحقق إنجاز تاريخي جديد في اليابان بعد عامين من إطلاقه..

كما يعلم الجميع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 حول العالم في سنة 2020 تم على مراحل متفرقة، حيث كانت البداية بمنطقة اليابان و آسيا الشرقية قبل وصول هذا الأخير إلى أمريكا الشمالية تم أوروبا.


إلا أن هذا الأخير خاصة و مع إطلاقه أولا في اليابان إلا أنه واجه مجموعة من الصعوبات بحكم أن المنصة تعاني حتى تستقطب الجماهير الراغبة بتجربة الجهاز بسبب عدم وجود كميات وفيرة، نظراً للأزمة الحادة التي خلفتها جائحة فيروس كورونا ما تسبب في قلة قطع التصنيع.


أهمها أشباه الموصلات التي حتى و مع انفراج أزمتها، إلا أنها تحتاج بعض الوقت حتى تتغلب عليها مختلف الشركات العالمية، وهو ما يبدوا أن سوني فعلا بصدد وضع خارطة الطريق لكي تنجح في تجاوزه على الأقل هذا ما تم رصده وفق تقرير هذا الأسبوع من طرف موقع مجلة Famitsu اليابانية.


التي شاركت مهنا مجموعة من التفاصيل و المعلومات المهمة جدا بخصوص مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الأراضي اليابانية، حيث أكدت أن المنصة وفقا لتقارير المبيعات الحديثة فقد استطاعت تحقيق ما يناهز 2 مليون نسخة مباعة لأول مرة منذ إطلاقها قبل عامين، و هو رقم جد مشجع لشركة سوني.


أكيد أقل مما حقق جهاز بلايستيشن 4 السابق لكن في ظل الظروف الحالية، يعتبر أفضل من المتوقع بنسبة كبيرة، و أكيد أن استمرار جلب الجهاز للعديد من اللاعبين سيعمل على تقوية القاعدة الجماهيرية المتاحة أمامه.


و بالتالي تعزيز الشراكات مع مختلف استوديوهات التطوير هناك التي ستقتنع بضرورة الاشتغال مع سوني، أكيد هي مجرد بداية حيث تظل التقارير إيجابية للغاية تلك القادمة من مصادر متعددة، على أساس أن سوني تجهز توفير حوالي 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال عام 2023 و هو ما من شأنه مساعداتها على الوصول لأرقام ضخمة جدا.


بالإضافة إلى إشاعة وجود نسخة جديدة من الجهاز ستتوفر قريبا بنظام يتيح استخدام و إلغاء قارئ الأشرطة الأمر الذي ننتظر المزيد عنه في القريب العاجل بكل تأكيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-