أخر الاخبار

مصدر يؤكد أن أجهزة PS5 Pro و Xbox Series المحسنة بدأت تصل إلى المطورين تدريجيا..!

مصدر يؤكد أن أجهزة PS5 Pro و Xbox Series المحسنة بدأت تصل إلى المطورين

 

مصدر يؤكد أن أجهزة PS5 Pro و Xbox Series المحسنة بدأت تصل إلى المطورين تدريجيا..!

بعدما نجحت سوني و مايكروسوفت في أول خطوات تقديم أجهزة الالعاب المحسنة من خلال الجيل السابق، عن طريق جهاز بلايستيشن 4 برو و اكسبوكس ون إكس فهذه الأخيرة من دون شك أنها تنوي الاستمرار على نفس المنوال خلال الحيل الحالي من الأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز.


و هو ما سبق لنا الإشارة إليه عن طريق عدة تقارير و مقالات بهدف الإشارة إلى جملة من المعطيات التقنية عن عناصر هذه الأجهزة، و ماذا يمكننا أن ننتظر منها على مستوى العتاد التقني الذي يجب أن توفر هذه الأخيرة، و هو ما عاد إلى الواجهة مجددا هذه المرة عن طريق أحد المصادر الموثوقة للغاية بين مجتمع عناوين العاب استوديوهات روكستار.


و هنا الحديث عن المستخدم Tez2 الذي يقدم بالعادة مجموعة من الأخبار و المعلومات عن إصدارات سلسلة Grand Theft Auto و Red Dead Redemption، قبل أن يعرج في منشور خاص عن طريق منتدى GTA Forums هذه المرة إلى أجهزة الألعاب المحسنة من مايكروسوفت و سوني.


حيث أفاد أن عملية تطوير أجهزة الالعاب بلايستيشن 5 برو و اكسبوكس سيريز المحسن فعلا قطعت أشواط مهمة قبل الإطلاق الرسمي، مشيرا أن عدد مهم من المطورين بدأو في التوصل بأول النسخ المخصصة للمطورين، مع الإشارة أن الأجهزة تستفيد بالعادة من عدة نسخ موجهة إلى المطورين عبارة عن Dev Kit قبل النسخة النهائية.


ما يعني أن الأجهزة على الأقل أمامها حوالي 6 إلى 9 اشهر قبل أن تصبح جاهزة، و توصل المطورين بهذه الإصدارات الأولية لا يعني أن الألعاب ستنتقل لدعم هذه الأجهزة حاليا، بقدر ما تحاول مايكروسوفت و سوني الإستماع إلى رأي المطورين لاعتماد مجموعة من العناصر و التقنيات البرمجية في الإصدارات النهائية.


لكن بطبيعة الحال ما دامت التفاصيل غير رسمية فجميع هذه المواد تظل في خانة الإشاعة، إلى حين الكشف الرسمي و لو أن تسريبات سابقة أكدت دعم أجهزة بلايستيشن 5 برو و اكسبوكس سيريز المحسن لمعمارية AMD الجديدة على مستوى تقنية الرسومات RDNA 3 ، و هو ما سيجعلها أولا تستفيد من حجم أقل شكلا و كذلك تربح المزيد من القوة تقنيا لضمان تشغيل الألعاب على الأقل بدقة 4K مع 60 إطار بالثانية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-