أخر الاخبار

خدمة بلايستيشن بلس تسجل انخفاض حاد لأول مرة منذ سنوات..!

خدمة بلايستيشن بلس تسجل انخفاض حاد لأول مرة منذ سنوات

 

خدمة بلايستيشن بلس تسجل انخفاض حاد لأول مرة منذ سنوات..!

كشفت سوني خلال هذا اليوم عن روزنامة من التفاصيل و المعلومات المهمة بخصوص مداخيل قطاع بلايستيشن خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية الذي انتهى في تاريخ 30 سبتمبر الماضي.


و كما تابعنا و إياكم فقد حققت هذه الأخيرة مجموعة من الأرقام و النتائج الإيجابية، خاصة فيما يتعلق بمبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي حققت ما يناهز 25 مليون نسخة في إجمالي المبيعات، و تواصلت هذه الأخيرة في بسط الأرقام إلى غاية الكشف عن إنخفاض منسوب عدم المنضوين تحت لواء خدمة بلايستيشن بلس.


التي تعتبر الخدمة الأساسية بالنسبة لشركة سوني حيث تم تحسينها خلال الأشهر القليلة الماضية، بعدما تم إطلاق مجموعة من الباقات الجديدة ضمن محتواها و هنا الحديث عن باقات اكسترا و بريميوم ديلوكس، بالإضافة إلى الباقة الأساسية العادية التي توفرت منذ سنوات، حيث كان متوقعا أن تحقق الخدمة فعلا طفرة نوعية من حيث عدد الاشتراكات.


إلا أن الواقع مختلف تماما بحكم أنه تسجل إنخفاض حاد على مستوى عدد المنتسبين إليها بنسبة 2%، حيث انخفض إجمالي اللاعبين من 47,3 إلى 45,4 أي ما يناهز 2 مليون مشترك خسرته الخدمة خلال هذه الفترة القصيرة جدا، و هو رقم كبير جدا رغم أنه يظهر ضئيل نظرا لاعتماد سوني على الخدمة دائما في السنوات الماضية.


و لو أن بعض المحللين فسروا هذا المستجد بأنه ربما إشارة إلى كون الخدمة أصبحت الآن تقدم المزيد من المداخيل إلى سوني، بمعني أن نسبة كبيرة من المشتركين السابقين فيها التحقوا بالباقات الجديدة ضمن محتويات اكسترا و بريميوم ديلوكس التي تم إطلاقها مؤخراً.


كما أن عدد المستخدمين النشطين في أجهزة بلايستيشن بصفة عامة و الذي انخفض إلى غاية 103 مليون مستخدم يتوقع أن يرتفع من جديد خلال نهاية هذا العام، خاصة مع إطلاق عناوين ضخمة مثل لعبة God of War Ragnarok و كذلك Call of Duty Modern Warfare 2 التي توفرت مؤخرا و ما تزال تحقق الانجازات تلو الأخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-