وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 عملية استحواذ سوني بلايستيشن على أستوديو Bungie تخضع للتحقيق..!

 

عملية استحواذ سوني بلايستيشن على أستوديو Bungie تخضع للتحقيق..!

خلال شهر فبراير الماضي كان الموعد بالنسبة لجميع المستخدمين المحبين لأجهزة سوني بلايستيشن مع إعلان مثير جدا، و هو تأكيد هذه الأخيرة لعملية استحواذ ضخمة جدا، بعدما استطاعت الاستحواذ بصفة مطلقة على أستوديو التطوير Bungie الذي على الرغم من هذه الخطوة حافظ على استقلالية.


و بالتالي جميع العناوين القادمة مستقبلا ستتوفر بجميع الأجهزة بدون اي استثناء، لكن المثير في هذه الصفقة بكل تأكيد هو المبلغ الذي خصصت سوني لإنجاز العملية، حيث كلفت هذه الأخيرة ما يناهز 3,6 مليار دولار وهو ما اعتبره العديد من المستخدمين فعلا مبالغ فيه نظير قيمة الأستوديو، و كان الأجدر استثمار هذا المبلغ الضخم على مجموعة استوديوهات مبدعة أكثر.


لكن سوني قدمت الأسباب والدوافع وراء الإقدام على هذه الخطوة و لو أنها لم تكن مقنعة إلى حد كبير، لكن هذا واقع الحال و الصفقة علمنا قبل لحظات أنها دخلت مرحلة التحقيق رسميا من طرف مكتب التجارة الفيدرالي FTC، الذي بعدما أخضع قبل أيام صفقة مايكروسوفت مع أكتفيجين بليزارد إلى التحقيق و المراجعة.


أعلن الآن حسب موقع The Information أن صفقة سوني و أستوديو Bungie يتم مراجعتها من طرف المختصين، مع العلم أن هذا المكتب ليس له تفويض قانوني أو القدرة على إلغاء العملية، لكنه يملك القدرة على إلحاقها بقضايا الانتهاكات المالية المشبوهة لدى المحكمة الفيدرالية التجارية.


و هو ما أقدم عليه قبل أشهر بعدما أعلن عن توجيه طعن ضمن صفقة NVIDIA و ARM التي تمت برمجتها في جلسة بتاريخ 9 اغسطس، و من بين أولويات هذا المكتب هو معالجة كافة جوانب الصفقة و مدى احترامها لدفتر التحملات، و كذلك معاينة إمكانية وجود فرضية تبيض الأموال خاصة أن المبلغ ضخم للغاية لإغلاق الصفقة.


مع إمكانية استعانة سوني بمجموعة محاميين بهدف إقناع اللجنة المكلفة بالتحقيق كون الصفقة خالية من أي شوائب، و تحترم تماماً القيود المفروضة من طرف الجهات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية، طبعا جميع التفاصيل و تحديثات تقارير هذه اللجنة سنحاول تغطيتها بشكل مستمر في حالة وجود جديد يهم هذه العملية.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button