وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 محلل اقتصادي يعلق حول صفقة استحواذ سوني على أستوديو التطوير Bungie و يصفها بالغير موفقة لهذا السبب..

 

محلل اقتصادي يعلق حول صفقة استحواذ سوني على أستوديو التطوير Bungie و يصفها بالغير موفقة لهذا السبب..

في الفترة الماضية ونحن نغطي كافة التفاصيل التي تطفو على الواجهة بخصوص اخبار الالعاب وكذلك الشركات التي تؤثث الفضاء ، فقد بلغ إلى علمنا إعلان صفقة استحواذ سوني على أستوديو Bungie مطور عناوين سلسلة Halo الأصلية وكذلك سلسلة Destiny الخاصة به .


في صفقة بلغت قيمتها المالية ما يناهز 3,6 مليار دولار ، وهو ما دفع العديد من المستخدمين إلى التساؤل حول السبب وراء الإقدام على هذه الخطوة خاصة أن سوني معروفة بالتوجه إلى استوديوهات تقدم الألعاب القصصية ذات النظام لعب الفردي أكثر .


و هو ما تبين أنه مخطط مهم تنتهجه الشركة اليابانية التي ترغب بالتوجه إلى الاستثمار أكثر على مستوى الألعاب الخدماتية والتي تعتبر سلسلة Destiny من بين العناوين الرائدة فيها ، حتى تستغل خبرات الاستوديو في هذا المجال خاصةً أنها تمتلك حاليا عشرة ألعاب تحت التطوير حاليا تسير في هذا الاتجاه .


لكن من جهة أخرى دخل على الخط السيد Michael Pachter المحلل الاقتصادي المعروف من خلال أرائه المثيرة للجدل من قبل إطلاق أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز على وجه الخصوص ، حيث كان دائم الحضور من خلال خرجات إعلامية متكررة وهو الذي عاد مجددا خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية مقابلة صحفية مع موقع Yahoo Finance .


حينما أوضح أن صفقة الاستحواذ على أستوديو Bungie قد تبدو أنها ناجحة من حيث الإنتاجية و قيمة العناوين التي قد تتوفر من جانب الأستوديو لكن الفريق المطور بصفة عامة يرى أن ما دفعته سوني لقاء الحصول عليه يعتبر مبالغ فيه جدا .


و هنا الحديث عن قيمة مالية بلغت 3,6 مليار دولار ستذهب فيها قرابة 4 مليون دولار إلى المطورين حسب قيمتهم ، حيث علق أن هذه القيمة اكبر بكثير من مكانة الأستوديو و يعتقد أن سوني فعلا تورطت فى هذه الصفقة و سقطت في فخ التسرع خاصة و أنها تشاهد مايكروسوفت تعدد صفقاتها و لو أنها كانت في محادثات متقدمة مع أستوديو Bungie .

محلل اقتصادي يعلق حول صفقة استحواذ سوني على أستوديو التطوير Bungie و يصفها بالغير موفقة لهذا السبب..

لكنه يعتقد أن الأسابيع القليلة الماضية كانت فيها سوني متسرعة جدا لحسم الصفقة و العودة إلى الواجهة بقوة لكن من جهة أخرى يعاتب عليها الاختبار الذي حسب قوله لم يكن موفق من الناحية الاقتصادية .


مضيفا أن شركة EA استحوذت خلال السنوات القليلة الماضية على أستوديو Respawn Entertainment بسعر 700 مليون دولار و هو يضم في صفوفه 400 موظف و ساهمت في رفع إنتاجية الأستوديو مع مرور الوقت ، قبل أن يصبح الآن يضمن لهذه الأخيرة مبلغ 700 مليون دولار سنويا كمداخيل عكس استوديو Bungie الذي حسب قوله لا تتجاوز مداخيله السنوية حاجز 200 مليون دولار .


و يعتقد أن ما دفعته سوني كان مبالغ فيه للغاية بالمقابل نعلم جميعا أن هذه الأخيرة تمتلك خطط وراء هذه العملية من أهمها أنها ستواصل دعم الأستوديو حتى يتسنى له تقديم جميع الألعاب المستقبلة على كافة الأجهزة بدون أي استثناء و جعل مساهمته كبيرة رفقة استوديوهات بلايستيشن ، خاصة أنها تعمل في الوقت ذاته على 10 ألعاب بنظام خدمات حية لأجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 قادمة في المستقبل.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button