أخر الاخبار

رئيس اكسبوكس يجدد تأكيده على مواصلة Call of Duty بأجهزة بلايستيشن لسنوات قادمة..

رئيس اكسبوكس يجدد تأكيده على مواصلة Call of Duty بأجهزة بلايستيشن لسنوات قادمة

 

رئيس اكسبوكس يجدد تأكيده على مواصلة Call of Duty بأجهزة بلايستيشن لسنوات قادمة..

صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية أكتفيجين ما تزال تسيل مداد أغلب المواقع العالمية، و هو ما نسجل العديد من المعطيات بشأنه خلال الفترة الماضية.


خاصة بعد قرار هيئة مكافحة الاحتكار و تقنين المنافسة بين الشركات في بريطانيا CMA التي قضت في تقريرها الأخير، على ضرورة مواصلة التحقيق في صفقة مايكروسوفت الضخمة على أكتفيجين و التأكد من مدى مطابقة هذه الأخيرة للشروط القانونية.


التي تؤكد أنها لن تؤثر على المنافسة بالمقارنة مع شركات أخرى على رأسها سوني التي تتبنى موقفا واضحا من هذه الصفقة، تهدف من خلاله إلى منع استكمال الاستحواذ في ظل عدم وجود ضمانات رسمية باستمرار سلسلة Call of Duty على أجهزة بلايستيشن طيلة السنوات المقبلة.


و هو ما عاد للحديث عنه السيد Phil Spencer خلال لقاءه بالفيديو عن طريق برنامج قناة Same Brain في منصة اليوتيوب، حيث شاركنا جملة من التفاصيل الأساسية لديهم في قطاع اكسبوكس و مدى حرصهم على معاملة سلسلة Call of Duty بشكل خاص في المرحلة المقبلة على نفس منوال Minecraft.



مشيرا في تصريحه أنه يضمن شخصيا استمرار هذه الأخيرة على أجهزة بلايستيشن بصفة دائمة، و أنها جزء لا يتجزأ من مجتمع السلسلة الذي بدون هذه الأخيرة لا يمكنه التقدم إلى الأمام، مضيفا أنه لا طالما متواجدة أجهزة بلايستيشن في الأسواق سلسلة Call of Duty ستواصل حضورها.


و هي تصريحات أخرى تؤكد نية مايكروسوفت الحفاظ على علاقتها الجيدة مع سوني، التي رغم ذلك تشعر بخبث قرارات مايكروسوفت التي قد تتراجع مباشرة بعد إغلاق الصفقة و لو أن الإشارات هذا اليوم تؤكد أن الصفقة قد تعرف متغيرات عديدة.


خاصة بعدما أصبحت لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 أكثر لعبة مبيعا في إطلاقها العالمي على متجر بلايستيشن في تاريخ أجهزة بلايستيشن، سواء عن طريق الطلب المسبق أو المبيعات في اليوم الأول و هو ما يجعل الصفقة على صفيح ساخن دائما، في انتظار قرار الهيئات الأوروبية بالتحديد خلال ربيع عام 2023 و الذي سنواكب جميع المعطيات عنه أول بأول عن طريق موقعنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-